الرئيسية / اخبار التقنية والتكنولوجيا / ios 14 بعد طرحه مميزات نظام التشغيل المحدث
ios 14 بعد طرحه مميزات نظام التشغيل المحدث

ios 14 بعد طرحه مميزات نظام التشغيل المحدث

بعد اعلان شركة ابل عن طرح نسخة محدثة من نظام التشغيل الجديد ios 14 ، وذلك من خلال مؤتمرها عبر الانترنت ، حيث جاء النظام الجديد اي او اس 14 ، بتغيير كبير على الشاشة الرئيسية وتعتبر جديدة بالنسبة لابل التي لو تغير واجهة الشاشة منذ سنوات ، بجانب انها اضافت ادوات الى الشاشة الرئيسية لتكون معا ، حيث الأن يمكن اضافة تطبيقات والعمل على تخصيصها بسهولة.

أبل تكشف عن مزايا نسخة ios14 والتطور الكبير في التحديث

بجانب أنها اضافة اداة سمارت استيك “Smart Stack” وهي هدفها تعرض تلقائيا التطبيقات ذات الصلة بناء على وقت من اليوم.

بجانب أعلان ابل ايضا عن مكتبة التطبيقات الجديدة ، التي تقوم بتنظيم التطبيقات بشكل ألي في شكل مجموعة وقوائم جديدة ، وعن طريق ذلك اصبح بإمكان المستخدم اخفاء التطبيقات من على شاشتهم الرئيسية ، ويشمل لمسات التجميع الذكية مثل سحب جميع الألعاب بدفعة واحدة “Apple Arcade”.

بجانب اضافة ابل في نظام اي او اس 14 خاصية صورة في صورة الى مقطع فيديو كما هو الحال في نظام تشغيل ماك ، اذ يمكنك تمرير مقطع فيديو فوق التطبيقات مع تعديل حجمها وسحبها على جانب الشاشة لاستمرار اللعب في الخلفية.

بجانب التحسينات التي شهدها مساعد أبل الصوتي سيري مع ظهوري على شكل ركز كرتوني جديد أكبر يظهر عند استخدامه ، والان يدعم ارسال رسائل صوتية.

و اضافة ابل ايضا في مساعدها الصوتي محسن للترجمة و التي تعمل في وضع عدم الاتصال بالانترنت تماما.

بجانب كشف أبل عن سيري في انه يخدم حوالي 25 مليار طلب في الشهر ، بجانب دعم ios 14 تطبيق Apple Messages ، بمزايا جديدة ابرزها الرسائل الجماعية مع اضافة الردود المضمنة والاخطار ، بجانب يمكن للمستخدم تثبيت اهم المحادثات بجانب خيار Memoji  الجديد.

حيث أنه من المتوقع أن يطرح نظام ios 14 في حلول خريف العام الجاري.

عن ahmed najeeb

شاهد أيضاً

الحلقة 45 مسلسل الوجه الاخر كاملة

شهدت احداث الحلقة الاخيرة انتهاء المسلسل بعد عرض 45 حلقة كاملة عبر قناة سي بي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *