الرئيسية / اخبار عالمية / 39 دولة تستقبلهم رأس الخيمة من شركات أوروبية في مختلف القطاعات

39 دولة تستقبلهم رأس الخيمة من شركات أوروبية في مختلف القطاعات

استقبلت رأس الخيمة مؤخراً وفداً تجارياً أوروبياً

يضم 39 عضواً من المملكة المتحدة وبلجيكا واليونان والمجر وإيطاليا

يعملون في قطاعات الاتصالات وتقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي وايضا علم التصنيع والتعبئه والطاقة والصحة والمواصلات اضافة الي السياحة

 

وهدف الزيارة إلى بحث إمكانيات فرص الاستثمار التي توفرها الإمارة والتي تعد بمثابة محطة عبور إلى الأسواق المتنامية والمتقدمة في منطقة الشرق الأوسط.


وبناءً عليه نظمت هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) فعالية خاصة للوفد في منتجع ريكسوس باب البحر بجزيرة المرجان لتعريفهم على طبيعة مزاولة الأعمال في المنطقة وأسلوب الحياة الفريد من نوعه التي تزخر به إمارة رأس الخيمة. تخللت الزيارة جولة ضمن منطقة الحمرا الصناعية التابعة لراكز، حيث تم الاطلاع عن قرب على المرافق المتطورة التي تستخدمها نخبة من الشركات العاملة في راكز.

وأعرب رامي جلاد المدير التنفيذي لمجموعة راكز عن بالغ سعادته باستضافة أعضاء الوفد التجاري الأوروبي وإطلاعهم على ما تقدمه إمارة رأس الخيمة من فرص استثمارية جاذبة، حيث تبلغ نسبه الشركات الأوروبيه في راكزية 30% من إجمالى عدد الشركات المسجله مع وجود خطط مستقبليه لجذب المزيد من الشركات الأوروبيه بما يتماشى مع رؤيه رأس الخيمة كونها بيئة مثالية للعيش والعمل والمرح.

وفي كلمته للوفد أشاد جلاد بتميّز إمارة رأس الخيمة كوجهة مفضلة للشركات حيث تتمتع بموقع جغرافي استراتيجي يمتد من شواطئ الخليج العربي بمحاذاة مضيق هرمز وبمراكز لوجيستية تسهل مناولة البضائع من مختلف أرجاء المنطقة بفعالية. وأشار جلاد إلى الدور الذي تلعبه راكز في تقديم حلول تأسيس الشركات المتنوعة بدءاً من المرافق المتخصصة ووصولاً إلى نظام النافذة الموحدة لإتمام جميع المعاملات تحت سقف واحد، حيث تُعد راكز واحدة من بين المناطق الاقتصادية القليلة التي توفر حلول تأسيس شركات منطقة حرة وشركات محلية بالإضافة إلى منح جميع أنواع رخص الأعمال.

عن ahmed najeeb

شاهد أيضاً

صاحب السلفية المعاصرة وفاة الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق

رحل اليوم الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق صاحب فكرة السلفية المعاصرة ، حيث توفى صباح …