الرئيسية / اخبار يومية / ٩٠٪ من أسطول تويوتا لـ«طوكيو ٢٠٢٠ ».. سيارات كهربائية

٩٠٪ من أسطول تويوتا لـ«طوكيو ٢٠٢٠ ».. سيارات كهربائية

ستكون ٩٠٪ من سيارات تويوتا التى ستخدم دورة الألعاب الأولمبية طوكيو ٢٠٢٠ كهربائية، بهدف تحقيق أدنى مستوى مستهدف للانبعاثات فى أى أسطول سيارات رسمى يستخدم فى الألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين وتخفيف العبء عن البيئة. وستقوم تويوتا بتطوير إصدار فريد من السيارات والمركبات المعينة للاستخدام خلال طوكيو ٢٠٢٠

مما يوفر مجموعة واسعة من خيارات الانتقال المتنوعة. وقد أعلنت شركة تويوتا، الشريك العالمى للألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين عن ذلك فى بيان لها مؤخرا. وستوفر تويوتا ما مجموعه حوالى ٣٧٠٠ سيارة تخدم طوكيو ٢٠٢٠ تشكل السيارات الكهربائية والهجينة وكذلك التى تعمل بتقنيات خلايا الوقود منها حوالى ٩٠٪.

 

ستكون ٢٧٠٠ سيارة جزءً من الأسطول الرسمى الذى يوفر دعم النقل بين الأماكن خلال الألعاب الأولمبية. ستكون هذه السيارات من الطرازات المتوفرة تجاريا، مثل Mirai و Prius. وتشير الحسابات الأولية إلى أن ثانى أكسيد الكربون المنبعث من الأسطول المتاح تجاريا فى طوكيو ٢٠٢٠ سيبلغ فى المتوسط أقل من ٨٠ جرام لكل كيلومتر، مما ينتج عنه تخفيض تقريبى إلى نصف الكمية المعتادة عند مقارنتها بأسطول مماثل من طرازات البنزين والديزل التقليدية. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع إجراء مزيد من التخفيضات فى الانبعاثات خلال فترة الألعاب عند دمجها مع منتجات التنقل المتقدمة الأخرى من تويوتا، بما فى ذلك الإصدارات المحدودة من السيارات أو السيارات التى تصميمها خصيصا من أجل الاستخدام فى الألعاب فقط. وعلى هذا النحو، تهدف تويوتا إلى تحقيق أدنى مستوى مستهدف للانبعاثات فى أى أسطول رسمى يستخدم فى الألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين فى التاريخ.

 

علاوة على ذلك، للمساعدة فى تجنب الاصطدامات وتخفيف الأضرار أو الإصابات المحتملة، فإن جميع السيارات لدعم نقل الموظفين ستزود بتقنيات السلامة الوقائية من تويوتا، بما فى ذلك أنظمة Toyota Safety Sense و Lexus Safety System +. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تزويد جميع السيارات أيضا بخاصية السونار الذكى SCI، المصمم للمساعدة فى الفرامل فى حالة سوء الاستخدام غير المقصود لدواسة التسارع. وإلى جانب نقل الموظفين والعاملين فإن تويوتا ستساعد أيضا فى نقل الجماهير من خلال الحافلات الكهربائية وحافلات القيادة الذاتية وخصوصا تلك المزودة بأنظمة نقل للمقاعد المتحركة التى تخدم الجمهور من المقاعين والتى بإمكانها رفع المقعد وإدخاله من وإلى الشارع إلى الحافلة، وغيرها المجهزة بمنحدر لاستخدام الكراسى المتحركة لدخول السيارة عبر الباب الخلفى.

 

كانت تويوتا قد أعلنت أيضا عن مجموعة من الروبوتات التى ستقوم بخدمة الزائرين واللاعبين فى ألعاب طوكيو ٢٠٢٠ وهى مجموعة من الروبوتات التى ستوفر المعلومات وتقوم بخدمة الزائرين تم تصميمها خصيصا من أجل الوظائف المتعددة ومنها أيضا المخصصة للترفيه ومصاحبة الأطفال.

عن Esmael Therwat

شاهد أيضاً

رحيل الفنان المنتصر بالله بعد صراع مع المرض

رحل الفنان المنتصر بالله بعد صراع مع المرض في عمر يناهز 70 عاما في احد …