الرئيسية / اخبار الفن / وفاة الكومبارس عبد النبي السيد الشهير بإيتو وغاندي
وفاة عبد النبي السيد إيتو وغاندي السينما المصرية

وفاة الكومبارس عبد النبي السيد الشهير بإيتو وغاندي

رحل الفنان عبد النبي السيد، الكومبارس صاحب لقب غاندي وهو دوره في فيلم (الحرب العالمية الثالثة)، كما قال عليه البعض الاخر لقب (إيتو )وهي دوره في فيلم رمضان مبروك أبوالعلمين حمودة للفنان محمد هنيدي.

و أن الفنان عبدالنبى السيد اشهر فناني الدور المساعد في الاعوام الأخيرة، و مؤخرا حدوث معركة من شأنها الاعتراف بحقوق (الكومبارس) سواء كانت مادية او معنوية ، بعد فشله في انه يكون من ضمن اعضاء نقابة المهن التمثيلية.

وتحدث الراحل عبد النبي السيد مع الإعلامية بسمة وهبة في برنامج كل يوم بحلقة خصصتها للحديث عن نجوم تحت الظل:

اشتغلت 10 سنوات كومبارس، و قلت لنفسي أنا ليه مكنش زي الفنانين وأتكلم ، ومن يومها قلت إني هعمل كدا.

وأضاف عبد النبي السيد : مشهد بفيلم (مبروك أبو العلمين حمودة)، والفنان محمد هنيدي طلب 5 فلاحين مأصلين، وجابوهم من منطقة ناهيا المكان اللي صورنا فيه ، وهما معرفوش يمثلوا، فقلت الريجسير إبراهيم عمران واستأذنته اني اقول الجملة اللي طلبها محمد هنيدي وهي أيتو، وهو لاعب جامد قوي، ووافق المخرج ومن وقتها كانت الانطلاقة.

وبعد كدا اتصل عليا المخرج أحمد الجندي بفيلم الحرب العالمية التالتة، وقالي “أنا عايزك حي أو ميت”، واضاف عبدالنبي “عرفت إنه عايزني أعمل دور غاندي، روحت للإستايلست وقلت له لبسني لبس غاندي قبل ما يشوفني، وشافني المخرج قالي برافو يا أستاذ.. أنت معانا.

فيلم الحرب العالمية التالتة والنجاح كان ملفت الأنظار بقوة حول الراحل عبدالنبي السيد، حيث اصبح وجه معروف في أعمال اخرى وكثيرة ، منها دور فراش المدرسة الذي يرغب في  الاحتراف في ليفربول في مسلسل اللعبة، ودور ايضا صغير في مسلسل ( عمر ودياب ) من بطولة مصطفى خاطر وعلي ربيع وغيرها

 

عن ahmed najeeb

شاهد أيضاً

الحلقة 45 مسلسل الوجه الاخر كاملة

شهدت احداث الحلقة الاخيرة انتهاء المسلسل بعد عرض 45 حلقة كاملة عبر قناة سي بي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *