الرئيسية / اخبار يومية / وزير البترول المصري قال إن بلاده حققت أعلى معدلات استثمار في قطاع البترول بنحو 30 مليار دولار

وزير البترول المصري قال إن بلاده حققت أعلى معدلات استثمار في قطاع البترول بنحو 30 مليار دولار

ان وزير البترول المصري قال إن بلاده حققت أعلى معدلات استثمار في تاريخ قطاع البترول بلغت نحو 30 مليار دولار .

وأضاف طارق الملا في بيان اليوم الخميس، أن القطاع حقق أكبر نسبة مساهمة في الناتج المحلي الإجمالي بنحو 25 بالمائة إضافة لمساهمته بنسبة 44 بالمائة في الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

جاء ذلك خلال كلمته على هامش انطلاق اليوم، أول حوار استراتيجي في مجال الطاقة بين مصر والولايات المتحدة.

وأشار وزير البترول، إلى أن معدل إنتاج الغاز الطبيعي والزيت الخام خلال يونيو/ حزيران الماضي بلغ نحو 1.9 مليون برميل زيت يومياً، وهو الأعلى في تاريخ مصر.

وأكد الملا تحقيق انجازات ضخمة بقطاع الغاز الطبيعي مكنت مصر من تحقيق الاكتفاء الذاتي في نهاية سبتمبر/ أيلول 2018 والعودة للتصدير، فضلاً عن توصيل أكثر من 1.2 مليون وحدة سكنية بالغاز الطبيعي خلال العام الماضي فقط وهو ما يعد أعلى معدل لتوصيل الغاز للمنازل.

وأكد الملا أن الوزارة بدأت في تنفيذ برنامج متكامل لتطوير وتحديث قطاع البترول لضمان استدامة هذه الإنجازات وتحقيق مزيد من النجاحات مستقبلاً.

وأشار إلى أن الهدف الأساسي من البرنامج هو إطلاق كافة إمكانات القطاع كمحرك للتنمية يمتاز بالاستدامة لتعزيز دور مصر كمركز محوري لتجارة وتداول الغاز والبترول بالمنطقة.

وأضاف أن البرنامج يهتم بكافة التفاصيل ومجالات العمل بالقطاع ونجح فى تحسين أداء أنشطة البحث والاستكشاف والإنتاج والتكرير والبتروكيماويات من خلال تنفيذ عدة مشروعات، بالإضافة إلى تطوير الجانب التنظيمي للقطاع.

عن ahmed najeeb

شاهد أيضاً

الحلقة 45 مسلسل الوجه الاخر كاملة

شهدت احداث الحلقة الاخيرة انتهاء المسلسل بعد عرض 45 حلقة كاملة عبر قناة سي بي …