الرئيسية / اخبار يومية / وزيرة التضامن القطاع الخاص يشمل العلاوات الخمس
موقف القطاع الخاص من العلاوت الخمس موعد صرف العلاوة لهم

وزيرة التضامن القطاع الخاص يشمل العلاوات الخمس

أكدت وزيرة التضامن نيفين القباج و رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعيان أن القطاع الخاص يشمل الاستفادة من العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات.

نيفين قباج العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات القطاع الخاص لم تستبعد

حيث أوضحت ذلك في بيان صحفي يوم السبت الموافق 27 يونيو 2020 ، أن هناك فئة معينة لم يتحقق بها شروط استحقاق العلاوات الخمس وهو ماتم توضيحه الأسبوع الماضي.

والوزارة اعلنت أن موعد استحقاق صرف العلاوات الخمس يكون في الأول من يوليو 2020 المقبل.

حيث أن المستحق للعلاوات الخمس لأصحاب المعاشات من 2006 حتى 2015 وصل عددهم الى 2.4 مليون مستحق للعلاوات.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي ، ان بعد قرار الرئاسي الخاص بصرف العلاوات الخاصه ، وجهت القيادات المسؤولية عن صندوق العاملين في القطاع الخاص والعام ،دراسة شاملة حول حالات أصحاب المعاشات ، والموقف من الحصول على متجمد العلاوات الخاصة ، سواء شركات قطاع عام أو قطاع منشأت خاص ، مؤسسات صحفية وقيام بدراسة لبيان مدى امكانية الاستفادة من قرار العلاوة.

التضامن الاجتماعي تحرص كل الحرص على مصالح أصحاب المعاشات للمواطن المصري ، وتسعى الى توفير كل سبل الراحلة في حصولهم على حقوقهم وكل الامتيازات المتاحة وفقا لقانون ومقتضيات المصلحة العامة.

حيث أن الوزارة تواصل الاتصالات الدائمة بين نقابة الصحفيين وممثلي القطاع الخاص والمؤسسات الصحفية حيث تجرى دراسة قانونية دقيقة للموقف دون الالتفات حول اي ضغط حول من لا ينطبق عليهم شروط العلاوات الخاصة أو المتاجرون من أصحاب المعاشات.

عن ahmed najeeb

شاهد أيضاً

الحلقة 45 مسلسل الوجه الاخر كاملة

شهدت احداث الحلقة الاخيرة انتهاء المسلسل بعد عرض 45 حلقة كاملة عبر قناة سي بي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *