الرئيسية / اخبار يومية / نبذة عن العالم ديكارت عن حياته ومؤلفاته اعرفها ؟
العالم ديكارت ، قصة حياة ديكارت ، انجاازات ديكارت ، ديكارت صاحب ثورة علمية كبيرة ، اعمال ديكارت

نبذة عن العالم ديكارت عن حياته ومؤلفاته اعرفها ؟

من هو ديكارت وحياتي وما فعله للعام :

العالم ديكارت ، قصة حياة ديكارت ، انجاازات ديكارت ، ديكارت صاحب ثورة علمية كبيرة ، اعمال ديكارت

ديكارت هو عالم وفيلسوف حامل الجنسية الفرنسية اشتهر بلقب ابو الفلسفة الحديثة ، حيث قام العالم ديكارت بأبحاث عديدة ضمن الفلسفة الغربية وجاء العلماء من بعده وقامو بابحاث اخرى بناء على ابحاثه الفلسفية و مازلنا حتى هذه اللحظة ندرس الابحاث الخاصة بالعالم ديكارت ، حيث اصدر ديكارت في عام 1641 كتاب ” تأملات في فلسفة الأولى ” .

وبالرغم من ابحاثه قام العالم ديكارت باحداث نقلة في علم الرياضة ، حيث قام بإحداثيات الديكارتية وبناء عليها تم تشكيل الهندسة التحليلية ، حيث كان للعام ديكارت الفيلسوف اثر عظيم وقام بنقلة في العلم واحداث ثورة ضخمة في العلم .

وبالرغم من نقلة ديكارت في الرياضة والفلسفة والابحاث الا انه كان لديه مذهب عقلاني وكان ذلك في القرن “17” ومن هنا بدا ابكتار ديكارت الرياضيات ومن ثم فلسفته ، واشتهر ديكارت بكلمة ” انا افكر فأنا موجود ” .

ديكارت كان يعشق ارتداء الملابس ذا طابع مزركشة وان علاقته مع الملكة بوهيميا اليزابيث حيث كان ديكارت يقوم بالتبادل الرسائل والتي كان فلسفية امر طبيعي ككونه عالم فلسفي .

 

الحياة العامة والشخصية للعالم ديكارت :

ديكارت كان يعيش في مدينة لاهاي أون تورين حيث انه من مواليد عام 1596 بيوم 31 وبشهر مارس .

والد ديكارت كان يعمل بالمحاماه والقضاه وكان ضمن محكمة العدل العليا ، والدة ديكارت كانت تعاني من السل وتوفت على اثره وكان ديكارت في ذات الوقت كان عمره سنة واحدة ، وبناء عليه قامت جدته بعمل على تربية ديكارت مع اخواته .

ومن ثم قيام ديكارت ببيع اي ممتلكات خاصة به في لاهاي وقام ديكارت بالعمل على استثمار المال عن طريق السندات وكان يتقاضي منها رواتب ممتازة حيث كان ذلك عام 1622 .

وقام ديكارت بالاقامة في هولندا حيث استقر ودرس بجامعة فرانيكر بهولندا وانتقل بعدها لجامعة ليدن عام 1628 .

قام ديكارت بالدراسة في جامعة اوترخت من 1628 حتى 1649 وان ديكارت من بعدها لم يستقر في مكان معين حيث قام بالتنقل بحوالي عشر “10” مدن بهولندا .

متى توفى ديكارت وكيف توفى وما المرض الذي كان يعاني منه ديكارت :

رحل ديكارت العالم الفيلسوفي بالدرجة الأولى والذي قام بنهضة كبيرة في مجال الرياضيات والفلسفة واسهامات ابحاثه في احداث ثورة علمية كبيرة واعتماد العلماء عليها .

حيث رحل بسبب مرض ازمن ديكارت حياتي حيث كان يعاني من التهاب رئوي ليفارق الحياة لعام 1650 بيوم 11 في شهر فبراير .

وكان وقتها بالسويد في ستوكهولم حيث تم دفن ديكارت وقتها بكنيسة سانت جنفياف مونت بباريس .

واثناء الثورة الفرنسية قامو بالعبث بقبره وقامو بنقله بانثيون حيث توجد قبره بالكنيسة سان جرمان بباريس ورأسه بمتحف الإنسان .

بعض المؤلفات والاعمال لديكارت التي احدثت نقلة كبيرة في العالم :

وكان ديكارت الكثير من الاعمال حيث اهتم ديكارت بقوانين الفيزياء ايضا وكان له دور عظيم بها ، وعمل الاله ، ابتكر الهندسة التحليلية ، قام بعمل علم التفاضل والتكامل  ، عمل قانون الانكسار ، عمل قانون الانعكاس ، قام ديكارت ايضا بتأسيس نظرية المداومة ، وكان لديكارت كتاب تأملات ميتافيزيقية حيث كانت لغته اللاتينية ولديه ايضا رسالة في اهواء النفس .

 

عن ahmed najeeb

شاهد أيضاً

رحيل الفنان المنتصر بالله بعد صراع مع المرض

رحل الفنان المنتصر بالله بعد صراع مع المرض في عمر يناهز 70 عاما في احد …