الرئيسية / اخبار يومية / موعد بدء الدراسة.. وموقع التنسيق الإلكتروني سيبدأ اليوم في تلقى وتسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية

موعد بدء الدراسة.. وموقع التنسيق الإلكتروني سيبدأ اليوم في تلقى وتسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية

وفي شأن آخر، ذكرت (افادة انفو ) أن موقع التنسيق الإلكتروني سيبدأ اليوم في تلقى وتسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية الحاصلين بحد أدنى على 60% من نظامي الثلاث والخمس سنوات للالتحاق بالكليات والمعاهد الحكومية، ويستمر تسجيل الرغبات على الموقع الإلكتروني حتى 31 أغسطس الحالي.

ونقلت عن سيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على التنسيق أن طلبة الدبلومات الفنية لديهم فرصة للالتحاق بالجامعات تمثل 10% من الأعداد المقرر قبولها من طلبة الثانوية العامة وفي الكليات المخصصة للدبلومات وهى كليات التعليم الصناعي والكليات التكنولوجية.

 

وفي شأن آخر، ذكرت (أفادة انفو ) أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ينتهي من حصر أعداد المستحقين للترقيات بحلول يناير المقبل بتسكين وترقية الموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية. لافتة إلى أن مصادر بالجهاز توقعت أن تتم الترقيات على مرحلتين نظرا لضخامة أعداد المستحقين للترقية الذي يبلغ مليون موظف لتعد هذه أكبر حركة ترقيات للعاملين بالجهاز الإداري للدولة.

 

وأكدت الصحيفة أنه تقرر بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد يوم 21 سبتمبر المقبل بجميع المراحل التعليمية على أن تبدأ الدراسة في رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي 11 سبتمبر المقبل.

وأضافت أن الفصل الدراسي الأول ينتهي يوم 23 يناير 2020 على أن تبدأ إجازة نصف العام يوم 25 يناير 2020 لمدة أسبوعين، وتستأنف الدراسة بالفصل الثاني بالمدارس والجامعات 8 فبراير.

عن Esmael Therwat

شاهد أيضاً

مسلسل قوت القلوب الحلقة 15 الجزء الثاني 2

عرضت الحلقة 15 من مسلسل قوت القلوب الجزء الثاني ، حيث أن الحلقة تناولت احداث …