الرئيسية / اخبار يومية / موافقة تعديل قانون التصالح بمخالفات البناء
علي عبد العال

موافقة تعديل قانون التصالح بمخالفات البناء

ان مجلس النواب اليوم قرر بموافقة المجلس اجمع على التصالح في “مخالفات البناء” وذلك لحل النزاعات التي عرقلت تطبيقه وان قانون 2018 رقم 17 لم يضيف جديد في شأن المخالفات البنائية والعمل على تقنين الوضع الخاص بها .

وجاء موافقة النواب بعد المراجعة الخاصلة لمشروع القانون ومراجعة مجلس الدولة له حيث احتوى على خصم الغرامات التي كانت بحق المخالف وهذا وفقا للاحكام القضائية وان هذا يتعارض مع القواعد القانونية مما يجعل هذا الامر يفقد دستوريته.

حيث وضح عبد العال علي ان مجلس الدولة وحكومة الدولة ورئيتهم تسير في اطار القانون ونحن نتكلم عن استثناء يحقق مصالح المصرييين حيث ان النواب طلبو خصم الغرامات من قيمة التصالح مع طرح عبد العال ذلك على النواب بالتصويت ليوافقوا عليه .

حيث تضمن تعديلات القانون الجديد الخاص بشأن التصالح حيث مد المدة لعام من وقت صدور اللائحة التنفيذية المعدلة قانونا وضيف ان الاستثناء تضمن “استثناء طلاء واجهة المباني المخالفة” ،خصم الغرامات المخالفة للبناء والدفع بثلاثة “3” اقساط دون وجود فائدة مع الغاء تقارير السلامة الانشائية الخاص بمخالفة البناء بالمكاتب الاستشارية.

وايضا القانون الجديد يسمح للمكاتب الهندسية وكليات هندسة والنقابة وعليهم طرح تقرير السلامة الانشائية للمباني المخالفة مع مد المدة لعام مع الانتهاء منها يوم 8 يناير لسنة 2020.

 

 

 

 

عن ahmed najeeb

شاهد أيضاً

الحلقة 2 مسلسل الاختيار 2 كاملة

عرضت الحلقة 2 من مسلسل الاختيار 2 عبر قناة on ، on drama ، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *