الرئيسية / اخبار عالمية / معلومات لا تعرفها عن الرئيس الامريكي بايدن
بعد اليمين الدستورية معلومات لا تعرفها عن جو بايدن الرئيس المنتخب الامريكي

معلومات لا تعرفها عن الرئيس الامريكي بايدن

في غضون دقائق ، تولى جو بايدن منصب دونالد ترامب وأصبح الرئيس 46 للولايات المتحدة.عندما تولى بايدن منصبه ، كانت الولايات المتحدة تواجه صعوبات من نواح كثيرة.

جو بايدن

من جهة وباء فيروس كورونا والاحتجاجات على الظلم العنصري منذ شهور ، من جهة أخرى ، أشعلت الانتخابات معركة شرسة انتهت بهجوم شرس على مبنى الكابيتول الأمريكي. وفقًا لـ ABC News ، سيكون بايدن أول رئيس لا يخلفه الرئيس المنتهية ولايته منذ أكثر من قرن ، حيث سيستقر ترامب في فلوريدا.

كانت رحلة بايدن من سكرانتون بولاية بنسلفانيا إلى البيت الأبيض طويلة ، حيث شغل منصب نائب رئيس أول رئيس أسود باراك أوباما لمدة ثماني سنوات.

واجه بايدن العديد من المآسي الشخصية ، لكن هذا لم يمنعه من المضي قدمًا.

جو بايدن رئيس أمريكا 2021

فيما يلي أهم المعلومات الشخصية عن بايدن ، الرئيس المنتخب للولايات المتحدة:

الاسم: جوزيف روبينيت بايدن جونيور الحزب: الديمقراطية. تاريخ الميلاد: 20 نوفمبر 1942. العمر: 78 مسقط الرأس: سكرانتون ، بنسلفانيا.

العائلة: متزوج من جيل بايدن ، والد هانتر وآشلي ، والراحل جوزيف روبن (بو ) والراحلة نعومي. توفيت زوجة بايدن الأولى ، نيليا ، في حادث سيارة مع ابنته الصغيرة نعومي في عام 1972 ، وتوفي بو بايدن في مايو 2015 بسرطان المخ.

التعليم: تخرج من جامعة ديلاوير وكلية الحقوق بجامعة سيراكيوز.

الولايات المتحدة الامريكية جو بايدن

منصبه السابق: شغل بايدن منصب نائب الرئيس من 2009 إلى 2017. من عام 1973 إلى عام 2009 ، عمل بايدن في مجلس الشيوخ الأمريكي وكان عضوًا بارزًا في لجنتين رئيسيتين: لجنة العلاقات الخارجية ورئيس اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ.

 

بعد تخرجه من كلية الحقوق ، عمل أيضًا في مجلس مقاطعة نيوكاسل. منذ مغادرة البيت الأبيض ، أطلق بايدن وزوجته مبادرة “بايدن لمكافحة السرطان” للاستثمار في الوقاية من هذا المرض واكتشافه وتشخيصه. يدعم بايدن حماية المرأة من العنف ، وفي عام 2017 ، دخل في شراكة مع الفنانة ليدي غاغا لدعم حملة ضد الاعتداء الجنسي ، والتي ربما كانت من أكثر اللحظات تأثيرًا.

 

فاجأ أوباما بايدن بوسام الحرية الرئاسية عندما كان رئيساً.

 

أعلنت جامعة بنسلفانيا عن إنشاء مركز بايدن للدبلوماسية والمشاركة العالمية في عام 2017 تقديراً لـ “فهمها غير المسبوق للدبلوماسية وفهمها الواسع للقضايا العالمية”. في نفس العام ، أعلنت جامعة ديلاوير عن شراكة مع بايدن وأنشأت معهد بايدن للسياسة المحلية.

 

أجرى بايدن ثلاث انتخابات رئاسية في الحياة العامة منذ ما يقرب من 50 عامًا ، كانت الأولى في عام 1987. بسبب فضيحة تتعلق بالسرقة الفكرية ، انتهى بايدن قبل أي تصويت أولي. في ذلك الوقت ، نقل بايدن عن نيل كينوك ، زعيم حزب العمال البريطاني ، لكنه لم يذكر المصدر. يواجه بايدن أيضًا مسؤولية سرقة المعرفة في كلية الحقوق. وبحسب ما ورد في ذلك الوقت ، فقد اعترف بهذا التصريح في عام 1987 ، واصفا إياه بأنه “كاذب” وقال إنه ليس لديه نوايا “خبيثة”.

انتهت حملته الرئاسية الثانية في الانتخابات التمهيدية لعام 2008 بعد انتخابات ولاية أيوا ، وفاز بايدن بأقل من 1 ٪ من الأصوات.

كان بايدن طفلاً وعانى من التلعثم عندما كان مراهقًا ، وعندما كان شابًا ، تغلب على هذه المشكلة من خلال التحدث أمام الجمهور ، وايضا لعب كرة القدم خلال فترة شبابه.

تم إرسال بايدن لأول مرة إلى واشنطن في عام 1972 عندما انتخبه سكان ديلاوير في مجلس الشيوخ الأمريكي عن عمر يناهز 29 عامًا. تم اختياره كواحد من أصغر الناس في مقعد الغرفة العلوي.

 

في الأسابيع التالية بعد انتخابه لمجلس الشيوخ في عام 1972 ، ضربت المأساة عائلة بايدن بعد أن قتل حادث سيارة زوجته الأولى نيليا وابنتهما نعومي البالغة من العمر عامًا واحدًا وابنيه بو وهنتر ، جدي. في عام 1977 ، تزوج من جيل بايدن.

بعد وفاة نجل بايدن بو (46 عامًا) بسبب سرطان الدماغ في عام 2015 ، حزن أوباما على المدعي العام السابق لولاية ديلاوير في حفل التأبين.

بعد وفاة بو ، تلقى بايدن 72 ألف رسالة تعزية من خلال نظام البيت الأبيض الافتراضي.

 

 

عن ahmed najeeb

شاهد أيضاً

أحمد مكي وعودته بعد التعافي من كورونا للاختيار 2

أوضحت الفنانة المصرية ايناس مكي شقيقة الفنان أحمد مكي ، عن حالته الصحية بعد اصابته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *