الرئيسية / اخبار يومية / معلومات عن مؤسس السلفية المعاصرة عبد الرحمن عبد الخالق
معلومات عن مؤسس السلفية المعاصرة عبد الرحمن عبد الخالق

معلومات عن مؤسس السلفية المعاصرة عبد الرحمن عبد الخالق

بعد وفاة الداعية صاحب فكرة السلفية المعاصرة عبد الرحمن عبد الخالق نتيجة ازمة قلبية مفاجئة نقل من خلالها الى المستشفى وبعدها تم اعلان خبر الوفاة واليوم موقع افادة انفو يوضح لكم المعلومات عن الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق المؤسس لفكرة السلفية المعاصرة.

الشيخ عبد الرحمن  يعمل في الكويت منذ عام 1965 ، حيث قام بتدريس الشريعة الإسلامية وألقى محاضرات دينية ونشر عشرات الكتب التي دعا إليها السلفي الكويتي. من أحد داعية السلفية ، ساهم أيضًا في إنشاء جمعية إحياء التراث عام 1982.

كشفت وسائل إعلام كويتية ، عن سبب وفاة الداعية الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق  ، البالغ من العمر 80 عامًا ، والذي تسبب بمرض القلب الحاد ، والذي انتقل يوم الاثنين. تم إدخاله إلى المستشفى الراحل يعمل مدرسًا في الكويت منذ عام 1965. بعد تخرجه من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة.

الجدير بالذكر أن عمل المرحوم عبد الرحمن عبد الخالق كان من عام 1965 إلى عام 1990 في مجال البحث العلمي لجمعية إحياء التراث الإسلامي بدولة الكويت. العمل في المجال البحثي: في أكتوبر 2011 صدر مرسوم أميري بمنح الشيخ عبد الرحمن الجنسية الكويتية.

جدير بالذكر أن الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق من مواليد عام 1939 بعرب الرمل بمحافظة المنوفية بمصر. القرية كويتي الجنسية بموجب المرسوم الأميري الصادر عام 2011.

عن ahmed najeeb

شاهد أيضاً

الحلقة 34 مسلسل الوجه الاخر كاملة

مسلسل الوجه الاخر الحلقة 34 شهدت احداث جديدة توقعت من احداث الحلقة 33 ، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *