الرئيسية / اخبار يومية / للالوان دول فعال في التاثير على الحالة النفسية اكتشف

للالوان دول فعال في التاثير على الحالة النفسية اكتشف

 أن الألوان من الممكن أن تؤثر على مزاج الناس؟
 وأن ارتداء ألوان مختلفة يمكن أن يساعدك على ترك انطباعات مختلفة؟
 وأن اختيار الألوان التي ترتديها يمكن أن يُظهر أشياء مختلفة عن شخصيتك؟
لا يتم استخدام الألوان فقط للزينة أو لتحسين المظهر
ولكن يمكن استخدامها لتحديد السمات الشخصية للأشخاص والتأثير على مزاجهم وحتى التحكم في سلوكهم!
فيما يلي قائمة بالألوان الشائعة وتأثيراتها النفسية : 

• اللون الأسود : وفقًا لعلم نفس الالوان، فإن اللون الأسود يعكس السلطة والقوة ولكنه قد يمثل أيضًا فكرة شريرة لبعض الناس.. من خلال ارتداء اللون الأسود غالبًا يبدأ الاشخاص بالإعجاب بك. إذا كنت تعتقد أنك تعاني من زيادة الوزن يجعلك اللون الاسود تبدو بمظهر افضل. كما يمكن أن يشير اللون الأسود أيضًا إلى استقلاليتك.

من ناحية أخرى، يرتدي بعض الناس اللون الأسود لإعطاء الآخرين انطباعًا بأنهم أقوياء. على سبيل المثال، قد يحاول الرجال إظهار أنهم يتمتعون بالقدر الكافي من الرجولة بتجنب الألوان الزاهية والبحث عن الألوان الداكنة مثل الأسود. كما يجعل اللون الأسود الشخص يبدو أكثر غموضًا.
• اللون الاحمر : هو لون آسر يعكس الطاقة والقوة. اللون الأحمر هو لون جذاب للغاية وهو ما يجعله مفيدًا في حالة رغبتك في لفت الانتباه. يؤدي اللون الأحمر إلى سرعة ضربات القلب وزيادة معدل التنفس حيث أنه يحفز الجهاز العصبي وبالتالي الإفراط في استخدامه قد يؤدي إلى تهيج.
حسب إحدى الدراسات عندما ارتدى لاعب زي احمر اللون أصبحت فرصته في الفوز أعلى حيث رأى اللاعب الآخر أنه يمثل تهديدًا. الأحمر هو اللون الذي يرتبط بالخطر في عقلنا الباطن . وعلى الرغم من أنه يمكن أن يجعل الناس يبدون جذابين، إلا أنه يمكن أن يجعل الشخص يبدو خطيرًا.
• اللون الازرق : البقاء في غرفة زرقاء يمكن أن يجعلك تشعر بأنك أكثر هدوءًا واسترخاءًا، ومع ذلك، يمكن أن يكون اللون الأزرق محبطًا إذا تم استخدامه أكثر من اللازم. عندما ترتدي اللون الأزرق، تترك انطباعًا بأنك مخلص وجدير بالثقة. يوصى بارتداء اللون الأزرق في المقابلات الوظيفية لأنه يزيد فرص القبول شريطة أن تكون جميع العوامل الأخرى ثابتة.
• اللون الأبيض : يعكس الأبيض البراءة والنقاء. إنه اللون المستخدم لفساتين العرائس لإعطاء الانطباع بالنقاء. يرتبط اللون الأبيض عادة بالخير بينما يرتبط اللون الأسود عادة بالشر في أذهاننا.
• اللون الأخضر : يعرف اللون الأخضر بانه لون الاسترخاء. حيث يمكن أن يجعلك أكثر استرخاء ويمكن أن يساعد في جعل الرؤية أكثر وضوحا. هذا أحد الأسباب وراء طلاء جدران المصانع باللون الأخضر. يمكن أن تكون الإقامة في غرفة خضراء أو تصفح موقع ويب أخضر أكثر استرخاءً للناس.
اللون الأخضر هو أيضًا لون متصل بالطبيعة. هذا هو السبب في أن رؤية اللون الأخضر تجعل الناس يشعرون بالتحسن لأنهم يشعرون بأنهم أكثر ارتباطًا بالطبيعة.
• اللون الاصفر : الأصفر هو لون مزعج. يمكن الاستفادة منه في التحفيز، حيث تقوم بعض مطاعم الوجبات السريعة بطلي جدرانها باللون الأصفر حتى لا تسمح للعملاء بالبقاء لفترات طويلة من الزمن تمامًا مثل اللون الأحمر، يمكن للون الاصفر جذب الانتباه وزيادة معدل ضربات القلب وتعزيز عملية التمثيل الغذائي. معظم أولئك الذين يرتدون اللون الأصفر هم المتفائلون .
• اللون الأرجواني : الأرجواني هو مزيج من الأحمر والأزرق. اللون الأرجواني يجمع بين قوة اللون الأحمر وتأثير هدوء اللون الأزرق. يمكن أن تعكس الملابس ذات اللون الأرجواني الأناقة والثروة والسلطة.
• اللون الوردي : يعكس الوردي البراءة والعطف. عندما ترغب في طلب المساعدة، توجه لشخص يرتدي اللون الوردي أو الأبيض. قد يكره بعض الرجال ارتداء اللون الوردي إذا اعتقدوا أن هذه الملابس الوردية ستجعلهم يبدو أقل رجولة. لهذا السبب يقال إن الرجل الذي يرتدي اللون الوردي عادة ما يتمتع بمستوى جيد من الثقة في رجولته.

عن ahmed najeeb

شاهد أيضاً

مسلسل قوت القلوب الحلقة 14 الجزء الثاني

عرضت الحلقة 14 من مسلسل قوت القلوب للقنانة القديرة ماجدة زكي ،حيث أن الحلقة الرابعة …