الرئيسية / اخبار عالمية / صحيفة تركية أنقرة أرسلت قاذفات صواريخ إلى ليبيا استعدادًا لمعركة سرت
صحيفة تركية أنقرة أرسلت قاذفات صواريخ إلى ليبيا استعدادًا لمعركة سرت

صحيفة تركية أنقرة أرسلت قاذفات صواريخ إلى ليبيا استعدادًا لمعركة سرت

أعلنت صحيفة “ميليت” التركية أن أنقرة أرسلت قاذفات صواريخ إلى ليبيا لدعم القوات الموالية لحكومة الوفاق التي تدعمها ، استعدادًا للهجوم على سرت وجفرا. وقالت الصحيفة في تقرير لها إنها أنتجت قاذفات صواريخ من طراز T-122 Sakarya من تركيا. وأضافت أن قاذفات الصواريخ التي وصلت إلى ليبيا تم وضعها بالقرب من سرت وبلغ مدى صواريخها 40 كيلومترًا ، زاعمةً أنها استخدمت بشكل فعال في العمليات العسكرية التي شنتها القوات المسلحة على.

وقالت الصحيفة في تقرير لها إنها أنتجت قاذفات صواريخ من طراز T-122 Sakarya من تركيا.

وأضافت أن قاذفات الصواريخ التي وصلت إلى ليبيا تم وضعها بالقرب من سرت وبلغ مدى صواريخها 40 كيلومترًا ، زاعمةً أنها استخدمت بشكل فعال في العمليات العسكرية التي شنتها القوات المسلحة على سوريا.

وأكد التقرير أن القوات المسلحة التركية تواصل تقديم الدعم اللوجستي وتزويد المعدات العسكرية للقوات الحكومية المتمثلة في الوفاق ومصراتة من خلال طائرتي شحن. القوات الجوية التركية ، الأولى في << C-130 >> والثانية في << A400 >>.

 يأتي ذلك في الوقت الذي تتواصل فيه “حكومة المصالحة” تعبئة قواتها في منطقة سرت ، حيث أعلنت يوم السبت وصول تعزيزات مهمة ، بما في ذلك الشاسيه المجهز بأسلحة ثقيلة ومعدات لوجستية و الجيش.

المصدر: الإعلام التركي

عن ahmed najeeb

شاهد أيضاً

مسلسل انت اطرق بابي الحلقة 15 موعد الحلقة والتفاصيل

افادة انفو تعرض لكم موعد  الحلقة الخامسة عشر (15) من مسلسل “انت اطرق بابي” ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *