الرئيسية / اخبار عالمية / رسميا افلاس بيتزا هت بسبب كورونا واتخاذ امور عاجلة
رسميا افلاس بيتزا هت بسبب كورونا واتخاذ امور عاجلة

رسميا افلاس بيتزا هت بسبب كورونا واتخاذ امور عاجلة

قامت شركة إن بي سي NPC انترناشونال العالمية التي تمتلك حقوق سلسلة مطاعم بيتزا هت بأمريكا عن قيامها بدعوى اصلاس بعد كمية الضغوطات التي وقعت بها نتيجة الاغلاق بسبب جائحة كورونا.

افلاس بيتزا هت واتخاذ الشركة المالكة خطوات سريعة لدفع المديونيات لديها

وبحسب ما أوضحته وكالة بلومبرج ، أن الشركة سعت الى الاستفادة من الحماية في 11 من قانون الإفلاس ، عندما قامت بدعواها ، الاربعاء الموافق 1 يوليو 2020 الى محكمة تكساس الجنوبية.

حيث أن اول مطعم بيتزا هت تم افتتاحه عام 1962 وتدير 1225 مطعم تحت العلامة التجارية ، ولديها أكثر من 385 متجر بعلامة ويندي ، في جميع أنحاء أمريكا.

افلاس بيتزا هت نتيجة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 واتخاذ حلول عاجلة لحل الازمة

حيث كانت الشركة تعاني من ارتفاع تكاليف العمالة لديها ، نتيجة التوسع نطاق الخدمة والابتعاد عن المطاعم التقليدية ، كما أن هناك تنافس كبير بينها وبين دومينوز بيتزا وبابا جونز.

و بلغت نسبة مديونية الشركة الى 903 مليون دولار ، حيث قامت سابقا بالتفاوض على اعادة هيكلة جزء ضخم منها من التزاماتها ، وتهدف ذلك الى خفض الديون ، عن طريق حصول المقرض الأولين على حق الملكية مع بيع جزء من مطاعم الشركة.

الفصل 11 لا يعني توقف بيتزا هت وويندي عن العمل ، اذ قد تقوم الشركة بوضع خطة لسداد تلك الالتزامات مع اعادة هيكلة النشاط ، بحيث ان الافلاس على الألاف من المطاعم لن يتأثر.

عن ahmed najeeb

شاهد أيضاً

جوهرة تعلم عمر كمال الغناء المهرجانات الروسية

قامت الراقصة الاستعراضية جوهرة بنشر مقطع فيديو مع المغني عمر كمال وهي تغني مع مطربق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *