الرئيسية / اخبار يومية / دراسة أمريكية حديثة الرعاية الجيدة للأمهات تقلل من الوفيات المرتبطة بالحمل
فترة الحمل

دراسة أمريكية حديثة الرعاية الجيدة للأمهات تقلل من الوفيات المرتبطة بالحمل

خلصت دراسة أمريكية حديثة، إلى أن الرعاية الجيدة للأمهات تقلل من الوفيات المرتبطة بالحمل.

وقامت الدراسات بالمراكز المتخصصة بالحماية من مكافة الامراض والعمل على الوقايا منها بالفحص حيث تبين ان الوفيات بالحمل بمدى 4 سنوات كانت في ثلاثة عشر “13” ولاية.

حيث وضح مدير مكافحة الامراض بالمراكز بأمريكيا وفقا لما قاله انه يجب علينا العنايا بالامهات جيدا اثناء فترة الحمل وكذلك بعد ولادتها حيث هي اولوية بلدنا.

واكدت الدراسة الامريكية ان هناك “700” سيدة بالولايات المتحدة الامريكية تتوفى بسبب مضاعفات الحمل وكذلك بعد بعد الولادة في ذات العام نفسه.

حيث قالت المراكز المتخصصة في علاج الامراض والمكافحة والعمل على الوقايا منها ان اسباب الوفاة التي تتعلق بالحمل ترجع الى اصابتها بمرض القلب او تاتي سكة دماغية وتكون بعد الولادة ومنها يحدث خلال فترة الحمل وبعدها يحدث اثناء الولادة او بعد الولادة بأسبوع.

وان مراكز الامريكية المتخصصة في ذلك وضحت في اننا يمكنا تجنب حدوث وفاة مرتبطة بالحمل  وذلك من خلال نشر الرعايا للسيدات ونشر ثقافة الرعايا الصحية للامهات وخطر ذلك عليهم. 

وان الدراسات الامريكية كشفت ان النساء ذات الاصل الافريقي وايضا الهنود الحمر تزيد من احتمالية اصابتة بوفاة  بسبب المضاعفات ثلاثة “3” مرات عن النساء ذا لون الابيض. 

 

عن ahmed najeeb

شاهد أيضاً

مواعيد عرض الحلقة 11 مسلسل الوجه الاخر والقناة الناقلة

ينتظر الجمهور العربي موعد عرض الحلقة القادمة من مسلسل الوجه الاخر المشارك به الفنان ماجد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *