الرئيسية / اخبار الفن / خالد صالح وذكرى وفاته 6 سنوات وتاريخ مشرف
خالد صالح وذكرى وفاته 6 سنوات وتاريخ مشرف

خالد صالح وذكرى وفاته 6 سنوات وتاريخ مشرف

خالد صالح وذكرى وفاته 6 سنوات وتاريخ مشرف قام به الفنان الراحل خالد صالح ، حيث أن الفنان تمتع بأمتلاك شعبية كبيرة لدى الجمهور العربي نظرا لقيامه بالعديد من الأدوار سواء في السينما أو المسلسلات وقدم العديد من الأعمال نالت أعجاب الجمهور العربي التي يتذكرها الجمهور له في حلول ذكرى وفاته السادسة ليكون الراحل متوفى منذ 6 سنوات.

معلومات عن خالد صالح و حياته ومشواره الفني الى وفاته

خالد صالح وحياته

خالد صالح فنان مصري مواليد 1964 بمنطقة الجيزة وولد في أبو النمرس ، حيث كان يتيم الأم الأب ، اخيه تولى تربيته ولكنه توفى سنة 2012 دخل كلية حقوق سنة 1987 وكان يحب المسرح وكان يمثل بمسرح الكلية ثم عمل سائق تاكسي بعد التخرج مباشرة من كلية الحقوق وسافر الخليج للعمل وعاد وقدم أدوار كومبارس عبر المعهد العالي للفنون المسرحية ودخل بعدها دار الأوبرا المصرية وكان مساعد مخرج.

تزوج خالد صالح من هالة وأنجب منها أحمد خالد صالح وهو ممثل صاعد ونجم مميز.

 

رحلة خالد صالح الى الحلويات 

كان يحب الراحل خالد صالح الحلويات وكان يرغب في أن يكون لديه مصنع حلويات شرقية ، حيث أعتمد سابقا على تجاربه في العمل بالحلويات مع أخيه وقام أخيه برفضه من المصنع لعدم الألتزام بالعمل ومواعيده.

 

أعمال الراحل خالد صالح في مشواره الفني

من ضمن أفلام الفنان الراحل فيلم جمال عبد الناصر وهو كان يقوم بدور جهاز المخابرات العامة المصرية بأسم صلاح نصر ، وقام بمسلسل أم كلثوم ودبلج فيلم نيمو ، ولكن لم يكن بس ذلك هو مشواره الفني بل في سنة 2000 بدأ مشواره الفني في الازدهار بشكل كبير وقدم عمل فني اسمه مسلسل سلطان الغرام عام 2007 وفيلم هي فوضى وعمارة يعقوبيان والريس عمر حرب وحرب ايطاليا وتيتو وبعد الفراق ومسلسل الريان وفيلم الحرامي والعبيط وسريعا وأصبح أسمه في كل مكان بالوطن العربي.

قدم خالد صالح الراحل قرابة 70 عمل تشمل 32 فيلم و7 مسلسلات و5 مسرحيات الى جانب أعمال اخرى إذاعية.

خالد صالح اليوم

خالد صالح والأعمال الخيرية

قدم خالد صالح العديد من الأعمال الخيرية ، حيث كان حريص على ذلك التي شملت زيارة الجمعيات الخيرية ومراكز الاحتياجات الخاصة او خلافه ، حيث تواجد في مركز راشد لعلاج ورعايا الأطفال في دولة الإمارات وشارك في حفل مستشفى الأطفال الجديد في دولة السودان.

 

جوائز خالد صالح وتكريمه لأكثر من مرة

كرم الراحل الفنان القدير خالد صالح بالعديد من الجوائز حيث حصل على أفضل دور ثان في فيلم تيتو الذي شارك فيه أحمد السقا عام 2005 ، فيلم ملاكي إسكندرية وحصوله على أفضل ممثل عام 2005 ، وجائزة التمثيل في مهرجان الأفلام ، وحصوله على جائزىة الإبداع الذهبية بجانب شهادة التقدير لأحسن تمثيل في مهرجان الإعلام العربي وذلك لدوره في مسلسل تاجر السعادة عام 2009 ولكن اهدى تلك الجائزة لزوجته هالة.

خالد صالح

مرض خالد صالح الوراثي ووفاته

خالد صالح اليوم 2020

أصيب الفنان الراحل خالد صالح بمرض أصيب قلبه وتبين أنه مرض وراثي ، حيث تعرض الى وعكة صحية خطيرة ، حيث تسبب ذلك المرض في أن قلبه لا يتحمل اي مشاقة او مجهود لكنه أصر على عدم التوقف عن الفن وقام بعملية جراحية نجحت وأستمرت لعدة أعوام ، دخل في ازمة قلبية اخرى وذلك بسبب المجهود الذي كان بمسلسل موعد مع الوحوش ، حيث أصيب منطقة الصدر ايضا بمسلسل حلاوة الروح وحاول تجاهل المرض واخفائه وتدهور حالته الصحية أكثر وقال الأطباء بضرورة عمل عملية أخرى في القلب.

تسمى عملية قلب مفتوح لتغيير شريان وصمام القلب خضع لعملية القلب سنة 2014 وقام بزراعتها جراح القلب مجدي يعقوب ولكن شاء القدر وتوفى عن عمر يناهر 50 عاما صباح يوم الخميس وشيعت جثمانه فجر الجمعة بمسجد عمرو بن العاص في العاصمة القاهرة.

 

 

عن ahmed najeeb

شاهد أيضاً

الحلقة 34 مسلسل الوجه الاخر كاملة

مسلسل الوجه الاخر الحلقة 34 شهدت احداث جديدة توقعت من احداث الحلقة 33 ، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *