الرئيسية / اخبار يومية / جوجل يحتفل بهدى شعراوي بصورة على محرك البحث
جوجل يحتفل بهدى شعراوي بصورة على محرك البحث

جوجل يحتفل بهدى شعراوي بصورة على محرك البحث

اليوم تأتي الذكرى 141 في المرأة صاحبة الدفاع عن حقوق المرأة المصرية ، حيث احتفل جوجل اليوم بوضع صورتها على محرك بحث جوجل الشهير والخبر تصدر نتائج بحث جوجل ، فاحتفال جوجل بهدى شعراوي اليوم جاء نتيجة ذكرى ميلادها.

حيث ولدت 23 يونيو 1879 في المنيا بصعيد مصر ، وهي المرأة التي دافعت عن حق نساء مصر في حقوقها.

جوجل يحتفل بهدى شعراوي بصورة على محرك البحث

هدى شعراوى ودورها في مصر

إحياء جوجل ذكرى هدى شعراوي 23 يونيو 2020

هدى شعراوى سيدة مصرية احبها المصريون وهي صاحبة حركة الوعي النسائى والحركة النسائية الوطنية بمصر ، ولكن البعض ينظر اليها من الكتب الفكر الديني الأصولى على أنها اخرجت النساء عن دينهم وعاداتهم وتقاليدهم.

الاساءة بكتب ضد هدى شعراوي

هدى شعراوى كانت ضحية لبعض الكتب المتعصبة ، حيث قال الكتابة خولة بشير عابدين في كتاب عالم المرأة المسلمة ، حيث كتبت ظهرت مجموعة من النساء الذين قامو بإخراج النساء من مصر من دينها وتعاليمها ومنهم هدى شعراوى ، التي كانت صاحبة مظاهرات تحرير المرأة عام 1919 ، وخطب سعد زغلول وقتها وهو يخطب أن ينزعن النقاب عن وجوهم ، ونزع بيده حجاب نور الهدى محمد سلطان وهي هدى شعراوى فقامت النساء بعدها بنزع الحجاب.

بينما جاء كتاب محمود شاكر في كتابه التاريخ الاسلامي ، “الغريب فى ثورة 1919 أن النساء خرجن للإنجليز فلماذا انقلب غضبهن من معاداة للمحتل الدخيل إلى الحجاب، حيث خلع كل من هدى شعراوى وصفية زغلول حجابها بل وأحرقته، وكذلك فعلت بعض النساء من أمثالهن، لا شك أنه كان وراء هذا التصرف أيد قذرة تقوم بتحريك التظاهرات ضد الإسلام عن طريق بعض النسوة بينهن.

وقال الكاتب سعيد عبد العظيم، بكتابه الأتقياء الأخفياء: “فى محيط المرأة حدث حاجة من الإشهار من قبل بعض النسوة لجرأتهن على دين الله وترك ما شرع به الله ، وقد ركزت الجهات المشبوهة دائما على دور المرأة ودعوتها للاختلاط بالرجال وخلع الحجاب والتحلل الذى يطلقون عليه حرية المرأة والتحرر ومن جملة النماذج السيئة هدى شعراوى التى أسست الاتحاد النسائى عام 1923 وكانت أول امرأة تسافر بلا محرم في أوروبا وعقدت مؤتمرا نسائيا فى روما عام 1923، وتخلت عن الحجاب أمام الجماهير هى وسيزان نبراوى وداستاه بأقدامهما.

براءة هدى شعراوى

تعرض هدى شعراوى للنقد والاساءة عبر تلك الكتب الحاقدة في محاولة الاساءة لصورتها في انها عدوة الدين وهي لم يكن لها اصل في الواقع ، ولكنها وعدت بأن تشوفه صورة المتأسلمين في تشويه كل من ينبغ بعيدا عن طريقتهم.

عن ahmed najeeb

شاهد أيضاً

الحلقة 45 مسلسل الوجه الاخر كاملة

شهدت احداث الحلقة الاخيرة انتهاء المسلسل بعد عرض 45 حلقة كاملة عبر قناة سي بي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *