الرئيسية / اخبار يومية / جوجل يحتفل بقدوم ذكرى ألكسندر دوما اعرف تاريخه
جوجل يحتفل بقدوم ذكرى ألكسندر دوما اعرف تاريخه

جوجل يحتفل بقدوم ذكرى ألكسندر دوما اعرف تاريخه

أحتفل محرك البحث الشهير جوجل بذكرى قدوم ألكسندر دوما الروائي الفرنسي Alexandre Dumas ، حيث نشر جوجل له عدة صورة على محرك بحث الشهير ليدخل ضمن تريند جوجل اليومي بعدد بحث يتجاوز 100 الف مشاهداة وافادة انفو تعرض لكم كل ما يخص الكسندر دوما الفرنسي بداية من نشأته.

احتفال جوجل بألكسندر دوما الروائي الفرنسي

معلومات قد لا تعرفها عن ألكسندر دوما

ولد ألكسندر دوما عام 1802 ،وأن اماله اخدت شهرة كبيرة حيث تم ترجمتها الى عدة لغات ، وهو من أشهر الفرنسيين شهرة في الكتابة ، حيث نشرت رواياته التي تتمتع بالحس المغامرة بشكل سلسلة أدبية

ألكسندر دوما “Alexandre Dumas” هو اشتهر برواياته عن التاريخ والمغامرة، اهمها -الفرسان الثلاثة-  وكونت مونتي كريستو، وأكثر المؤلفين شهرة في فرنسا.

ألسكندر دوما دوماس هو من فيلير كوتيريتس من أبويه ماري لويز لابوريه وتوماس ألكسندر ديفي دي لا بايتيري

والد ألكسندر دوما يدخل جيش نابليون

أصبحت اسم العائلة دوماس من جدة ألكسندر ماري سيزيت دوماس وأطلق والده أسم دوما دخل في جيش نابليون ونال لقب الشيطان الأسود بسبب لون شرته

حصل والد ألكسندر على رتبة جنرال في عمر 31 عام وهي اعلى رتبة في الجيش الأوروبي ، عام 1797 دخل معركة أديجي وهزم جنود النمسا.

دخل والده السجن بعد تركه القوات المسلحة بخلاف مع نابليون ليخرج بعدها بعامين ويتوفى بفترة قصيرة من خروجه من السجن ، حيث أنه بعد وفاة زوجها عمل ماري لويز عملت ماري لويز على اتاحة العلم لابنها الكسندر دوما ودرس في مدرسة جريجوار قبل تركها ليكون وظيفة مساعدة كاتب عدل محلي.

بداية كتابات ألكسندر دوما

سنة 1822 أحب ألكسندر الأدب وانتقل الى باريس ، حيث عمل كاتب عند الملك لويس فيليب ضمن ثورة 1830 ، ثم دخل في كتابة مسرحيات درامية وكوميدية.

وحقق نجاح كبير في اسلوبه في الكتابة الرومانسية استطاع أن يحقق قاعدة كبيرة جماهيرية وشعبية استثنائية ، حيث وقتها كان يقارن ب فيكتور هوجو.

أنتج ألكسندر مقالات وقصص قصيرة وروايات مع اضافة الى المسرحيات وقصص الرحلات كما كان يحب الجريمة والفضائح ، وكتب 8 مجلدات حول قضايا سيئة السمعة مثل قضية لوكريزيا بورجيا وسيزار بورجيا.

نالت رواياته نجاح كبير مثل كونت مونت كريستو والفرسان الثلاثة ، و رواية الرجل ذو القناع الحديدي وهي من اكبر القصص شهرة وكتب الخيالية The Wolf Leader وهي من أقدم الكتب ذات طابع المستذئب.

سفر ألكسندر دوما الى بلجيكا

بعد أن استطاع تحقيق المال اشتري ألكسندر دوما وبنى شاتو دي مونتي كريستو في بورت مارلي ، والأن اصبح متحف ، وكان يعيش هناك في الكتابة قبل أن يفوقه الدين وافلاسه مما كان هروبه الى بلجيكا امر هام بعد ان باع ممتلاكاته.

هرب الى بلجيكا عام 1851 ، ثم درس الى روسيا لتجنب الدائنين الا ان ذلك لم يكن سبب في توقف نشاطه الأدبي والروايا.

وفاة ألكسندر دوما ومكان دفن جثمانه

توفى ألكسندر دوما يوم 1870 ، في منزل ابنه في بويز بفرنسا حيث دفن في Villers Cotterêts ، عام 2002 ، نقل جسده الى بانثيون في باريس ، حي يوجد هناك عظماء الأدب الفرنسي الاخرين منهم منافسة فيكتور هوغو وإميل زوا وجان جاك روسو ، وترجمت اعماله الى أكثر من 100 لغة وتحولت الى افلام ومسلسلات.

عن ahmed najeeb

شاهد أيضاً

مسلسل انت اطرق بابي الحلقة 15 موعد الحلقة والتفاصيل

افادة انفو تعرض لكم موعد  الحلقة الخامسة عشر (15) من مسلسل “انت اطرق بابي” ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *