الرئيسية / اخبار عالمية / جوجل تحتفل بالعالم المصري نبيل علي عبر صورة
احتفال جوجل بالعالم الراحل نبيل علي بذكرى ميلاده

جوجل تحتفل بالعالم المصري نبيل علي عبر صورة

قام جوجل الشبكة العالمية في محرك البحث الخاص به بوضع صورته على بالمحرك البحث احتفالا بميلاد العالم نبيل على الراحل وكان ذلك في يوم الجمعة ، حيث ان الراحل فارق الحياة بحوالي اربعة اعوام .

الراحل نبيل علي

وقام جوجل بوضع صورة فوق مربع البحث الخاص بجوجل ، وان العالم نبيل علي من مواليد عام 1938 من شهر يناير بيوم الثالث وكان من سكان القاهرة .

احتفال جوجل بالعالم الراحل نبيل علي بذكرى ميلاده

حيث وضح جوجل وفقا لبيان اصدره ان اليوم الذكرى الخاصة بالعالم المصري نبيل علي ووجب علينا الاحتفال بذكرته 82 وهو من قام بعمل الحوسبة بالعربية .

وان نبيل علي هو صاحب الفضل في دخول العرب ومواكبه المعلومات ، اضافة الى ان العالم كان يستخدم برامج واستطاعت من خلالها اتقان الحواسيب العربية بصورة رقمية .
الى جانب ابداعه في ذلك كان للراحل الدكتور نبيل علي لمسات مهنية ، حيث قام بطرح عددت كتب التي تختص بشأن حسابات اللغات .

وان الدكتور نبيل حاصل في عام 1971 على هندسة الطيران واصلا لدرجة الدكتوراه ، كان بالقوات الجوية بمدة تصل الى 12 عام وذلك قبل دخوله عالم الحاسوب ” الكومبيوتر ” .

الى جانب ذلك قام نبيل علي الراحل في سنة الثمانينات بعمل برنامج يسمى صخر خاص بالبرمجيات وشأن اللغة العربية ،قام الراحل ايضا بعمل برنامج قران كريم وكان اول ابتكار ، بالاضافة الى انه طور قواعد اللغة العربية المعجمية .

حصل نبيل على على عدة جوائر منها جائزة الملك فيصل وكان ذلك في عام 2012 ، ومن مصر جائزة معرض الكتاب 2007 ، كذلك جائزة افضل كتاب وفقا لعصر المعلومات وكان ذلك عام 2003 ، جائزة كتاب الدراسات المتستقبلية وكان عام 1994 .

ليرحل عن عالمنا الدكتور نبيل علي بعمر يناهز 78 عاما وكان يوم وفاته في عام 2016 بشهر يناير بيوم 27 .

عن ahmed najeeb

شاهد أيضاً

الحلقة 2 مسلسل الاختيار 2 كاملة

عرضت الحلقة 2 من مسلسل الاختيار 2 عبر قناة on ، on drama ، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *