الرئيسية / اخبار يومية / بعد ترميمه فتح قصر البارون بحضور الرئيس السيسي
بعد ترميمه فتح قصر البارون بحضور الرئيس السيسي

بعد ترميمه فتح قصر البارون بحضور الرئيس السيسي

هنا اشخاص احبو مصر ، منهم المليونير البارون إدوارد إمبان الذي قام بعمل قصر يحمل اسمه ، وسماه قصر البارون إمبان ، وبعد اتمام تطويره وترميمه ، افتتحه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الاثنين اليوم الموافق 29 يونيو 2020 ، ضمن عدد من المشروعات منطقة شرق القاهرة.

معلومات عن قصر البارون

قصر البارون هو تحفة معمارية مميزة من نوعها ، واقع في قلب منطقة مصر الجديدة في القاهرة قام ببنائه المليونير البلجيكي إدوارد إمبان ، الذي جاء الى مصر من الهند في اوخر القرن 19 ، احب بناء القصر وقام ببنائه ، ويعتبر القصر من أفخم القصور الموجودة في مصر على الإطلاق التي تدخله الشمس في كافة حجراته.

شكل قصر البارون من الداخل

قصر البارون من الداخل صغير فهو مكون من طابقين فقط وبه 7 حجرات فقط ، الطابق الأول ، عبارة عن صالة كبيرة و 3 حجرات اثنين للضيافة والثالثة صالة لعب البلياردو ، والطابق الثاني ، يتكون من 4 حجرات للنوم ، تشمل كل غرفة حمام خاص بها ، وأرضية القصر من الرخام شامل خشب الباركيه ، والبدروم ، به المطابخ وجراجات الخدم.

قررت الدولة اعتبار القصر أثرا اسلاميا بقرار من مجلس الوزراء ، حيث انه لا يجوز لملاكه التصرف فيه دون الرجوع الى المجلس الإعلى للاثار.

تم عمل له مشروع ترميم بالكامل لإعادة تأهيله الى العمل ، وقال وزير الاثار خالد العناني ان القصر سيحكي تاريخ منقطة مصر الجديدة ، بداية من مدينة أون التى ترجع الى العصور الفرعونية مرور بتأسيس الحي وبلغت تكلفة ترميم القصر الى 100 مليون جنيه وهذا وفقا لموقع وزارة الاثار والسياحة.

 

 

اطلالة قصر البارون بعد اعادة ترميمه

عن ahmed najeeb

شاهد أيضاً

مواعيد عرض مسلسل خيط حرير والقناة الناقلة والإعادة

أعلنت مواعيد العرض الخاصة بمسلسل خيط حرير للفنانة مي عز الدين ، حيث أن مواعيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *