الرئيسية / اخبار عالمية / انفراد – عاجل فيروس يارا المكتشف في البرازيل – التفاصيل كاملة
فيروس يارا الجديد يهدد البشرية بعد كورنا ما هو ولماذا سمي بأسم يارا

انفراد – عاجل فيروس يارا المكتشف في البرازيل – التفاصيل كاملة

بعد ظهور فيروس كورونا بمدينة ووهان الصينية ووفات الاف الاشخاص ووقوع اصابات بسببه نحن الان على صدد فيرس ظهر جديد يسمى يارا هو غامض الملاح غير معروف ، حيث ظهر في البرازيل .

واوضح العلماء ان الفيرس لم يتم التوثيق عليه في الابحاث الفيروسية هو يأخذ شكل جديد ، حيث قالو العلماء يكاد يكون فيروس الاميبا وهو محير .

فما هو الأميبا ، هو طفيلي خطير ومعدي ، متواجد في دول العالم الثالث ، وله صور كثيرة يتم النقل منه فهو يظهر بالتلوث والراز ، متسبب اصابة منطقة الامعاء الغليظة ، وأن خطورته تتمثل في انه قد يصل الى الكبد حيث وقتها تكون حياة المريض مهددة ومعرض بمضاعفة المرض .

حيث لاحظو العلماء أن حجم فيروس يارا الغير معروف له ملامح حتى والذي اخذه من الاميبا في بامبولها البحيرة بالبرازيل بمدينة بيلو هوريزونتي كان اصغر عن فيروسات التي تصيب الأميبا.

وسمو هذا الفيرس باسم يارا لانه يشبه حورية الماء وغمض وهذا الاسم يتبع اسم ملكة الماء ضمن اساطير البرازيلية ـ فهي تكون بجانب البحارة بالماء وتعيش للابد معاها ، حيث ان احجام فيرس يارا صغيرة الحجم حيث يصل حجمها 80 نانومتر .

واثنين من العلماء المختصين بالفيروسات اكدو أن يارا مشابه لفيروس توبان وهو يكون في المياة وموضحا العلماء ان فيروس يارا ليس له خطورة حتى الان الا ان المشكلة الاكبر هو غموضه .

 

فيروس يارا الجديد يهدد البشرية بعد كورنا ما هو ولماذا سمي بأسم يارا

عن ahmed najeeb

شاهد أيضاً

الحلقة 2 مسلسل الاختيار 2 كاملة

عرضت الحلقة 2 من مسلسل الاختيار 2 عبر قناة on ، on drama ، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *