الرئيسية / اخبار يومية / النائب طارق متولى يطالب بتشديد عقوبة جرائم الشبكة المعلوماتية
النائب طارق متولى يطالب بتشديد عقوبة جرائم الشبكة المعلوماتية

النائب طارق متولى يطالب بتشديد عقوبة جرائم الشبكة المعلوماتية

طالب عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب النائب طارق متولي ، القيام بتطوير منظومة تشريعية، وتشديد العقوبات ذات الصلة المتعلقة بجرائم الشبكة المعلوماتية.

وأوضح النائب طارق ، أن ما كشفته أزمة كورونا من أهمية مواقع التوصل الاجتماعي، إلا أن هناك جانبيتم استخدامها بشكل سيء لتصبح احد وسائل النصب في بعض الأوقات، وأحيانا أخرى تكون وسيلة أبتزاز، مع كونها هدفا سهلا للحصول على البيانات الشخصية للأشخاص، أو نشر أخبار غير صحيحة كاذبة ومحاولة نشر الخوف وإرهاب المواطنين.

وأضافتابع متولي اليوم الأربعاء 22 يوليو 2020 في بيان اكد فيه ، أن هذا النوع من الجرائم لا تقل خطورة عن الجرائم التقليدية، ومن ثم فإن التعامل معه يتطلب إلى قانون حديث متطور يواكب تطور الجرائم، مؤكدا أن الوقائع الأخيرة من حوادث التحرش أو استخدام وسائل التواصل بالشكل السيئ مثل التيك توك هو جرس تنبيه لأغلب الأسر لتعيد ترتيب أوراقها مع الأبناء مرة اخرى.

وأضاف النائب، أنه يجب إعادة النقاش المباشر والصريح بين أفراد الأسرة كنوع من التواصل ومتابعة احوالهم، كما يجب عدم الاستهانة بمثل تلك البرامج ومتابعة استخدام الأبناء لها لمنع الوقوع في الخطأ خاصة لمن هم في سن المراهقة.

وأكد عضو مجلس النواب، بضرورة رفع ثقافة مستخدمي التكنولوجيات المتطورة من أجهزة وبرامج تعد خطرة لتلافي الإخطار التي تنجم عن استخدام التكنولوجيا، والعمل على رفع وعي المستخدمين بمخاطر عدم المعرفة الجيدة بالتعاطي مع الإنترنت، بنشر الثقافة القانونية عبر وسائل الإعلام كافة، وتعريفهم بالطرق التي يستخدمها البعض للإساءة للآخرين واستغلالهم عبر الوسائط التكنولوجية، والعمل على تعلم كيفية استخدام بعض البرامج التي تساعد في حماية المستخدمين من الاستغلال السيئ للتكنولوجيا، وإقامة دورات وورش عمل تعمل على نشر الوعي لمستخدمي تلك الأجهزة التي أصبحت في حياتنا اليومية.

عن ahmed najeeb

شاهد أيضاً

الحلقة 34 مسلسل الوجه الاخر كاملة

مسلسل الوجه الاخر الحلقة 34 شهدت احداث جديدة توقعت من احداث الحلقة 33 ، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *