الرئيسية / اخبار يومية / الرئيس السيسي للمواطن المصري اللي هيطلب شقة هيحصل عليها
الرئيس السيسي للمواطن المصري اللي هيطلب شقة هيحصل عليها

الرئيس السيسي للمواطن المصري اللي هيطلب شقة هيحصل عليها

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية في أحقية كل مواطن مصري قام بتقديم على طلب للحصول على شقة سيحصل عليها ، واكد خلال أحتفالية عدد من المشروعات القوية والتي جاءت في مقدمتها حي الأسمرات المرحلة 3 ، “كل مواطن بمصر هيحتاج شقة هنديهاله. بس أنت كمان تستعد وتقدر تدفع.. هنيسر ما أمكن وهنمولك ما أمكن.. إحنا بنعمل نماذج تليق بمصر وبالمصريين، واللي بيعيش في الوحدات دي أهلي وأعملهم أحلى حاجة في الدنيا”.

وافادة انفو تستعرض لكم الشقق السكنية التي اعلنت علنها حكومة مصر للمواطنين في الوقت الحالي :

مشروعات متوسطي الدخل بالإسكان

مشروع جنة للشقق

تم طرح وحدات في مشروع جنة في 4 مدن هي : “السادس من أكتوبر – العبور – دمياط الجديدة – الشيخ زايد”، بإجمالي 1005 وحدات سكنية بمساحات تتراوح من 100-150م2.

واسعار تلك الوحدات بين 754.800 إلى 1.674.270 جنيه، ويتم دفع ثمانين ألف جنيه مبلغ جدية الحجز لوحدات جنة.

 

مشروع دار مصر للشقق

تكون في اربع مدن هي “15 مايو – العاشر من رمضان – السادات – حدائق أكتوبر”، بإجمالي 575 وحدة سكنية، بمساحات تتراوح من 130/ 140 م2 .

واسعار الوحدات جاءت بالشكل التالي 672.945 إلى 981.750 جنيه، ويتم دفع 60 ألف جنيه مبلغ جدية الحجز لوحدات دار مصر.

شقق مشروع سكن مصر

تكون في 5 مدن، هي: أكتوبر الجديدة – المنيا الجديدة – غرب قنا – ناصر غرب أسيوط – القاهرة الجديدة ، شاملة عدد وحدات 691 وحدة سكنية و المساحات بين 106/ 118م2.

و أسعار الوحدات من 364.000 إلى 948.454 جنيه، والحجز بمقدم دفع 40 ألف جنيه مبلغ جدية الحجز خاصة بوحدات دار مصر.

حيث يتم تسديد الباقي دفعة واحدة غير قابل للتجزئة مع تحمل العميل العمولات والمصاريف التحويل من حسابه البنكي عبر الوسائل الدفع التالية ACH سواء بنك التعمير والإسكان والإيداع يكون على حساب يتكون من أربعة عشر رقما يمثل رقم قومي صاحب الطلب – سويفت – تحويل داخلي من أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان بوجود حساب للعميل بالبنك نقدا في أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان

شروط حجز شقق الإسكان لمتوسطي الدخل

يبدأ حجز الوحدات السكنية لمدة شهر  تكون من يوم 19 يوليو 2020 وتنتهي يوم الخميس حتى 20 أغسطس 2020 عبر موقع البوابة الإلكترونية للصندوق cservices.shmff.gov.eg ، أما شروط الحجز فهي :

– أدخل على الموقع الإلكتروني للصندوق لإنشاء الحساب.

– يعمل مقدم الطلب الحساب الخاص به  بالنقر على تسجيل من أعلى الصفحة الرئيسية على اليسار.

– تعبئة استمارة بيانات التسجيل البيانات الأساسية.

-بعد اتمام التسجيل بالحساب سوف تصلك رسالة عبر SMS ، تطلق منك رقم الهاتف المحمول الذي قمت بإدخاله في الموقع ولابد أن يكون الرقم صحيح.

– تصلك رسالة تحتوي على رقم كود يقوم مقدم الطلب بإدخاله على الموقع لانهاء عملية التسجيل.

– يقوم مقدم الطلب بإنشاء طلب الحصول على وحدة سكنية، حيث يبدأ بتعبئة البيانات الخاصة به من بيانات شخصية وعمل وسكن والحالة الاجتماعية وبيانات الزوج الزوجة.

– يقوم مقدم الطلب بإرفاق المستندات المطلوبة والموضحة في كراسة الشروط بملف واحد بصيغة PDF.

– بعد اتمام رفع المستندات نقل مقدم الطلب إلى صفحته الشخصية ويظهر له رسالة “تم إرسال طلبكم بنجاح”، على أن يتم تقديم أصل المستندات إلى جهة التمويل بعد تحويل ملف مقدم الطلب إليها.

والرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي اضاف انه بعد اتمام 10 ايام من غلق باب الإعلان وسداد مقدمات الحجز ، يتم اتاحة فترة اخرى تصل الى ثلاث اسابيع تبدا من يوم 30 اعسطس 2020 حتى 20 -9- 2020 لحجز وحدات سكنية من خلال دخول المواطن مرة اخرى على البوابة الإلكترونية للصندوق ويقوم بإجراء الخطوات الموضحة اعلى المقال.

 

 

 

 

عن ahmed najeeb

شاهد أيضاً

مسلسل انت اطرق بابي الحلقة 15 موعد الحلقة والتفاصيل

افادة انفو تعرض لكم موعد  الحلقة الخامسة عشر (15) من مسلسل “انت اطرق بابي” ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *