الرئيسية / اخبار يومية / التعليم العالي 52 مليون جنيه لإنشاء مركز عناية مركزة بجامعة المنصورة
التعليم العالي 52 مليون جنيه لإنشاء مركز عناية مركزة بجامعة المنصورة

التعليم العالي 52 مليون جنيه لإنشاء مركز عناية مركزة بجامعة المنصورة

أقام وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار ، حفل افتتاح “مؤتمر الفيديو” اليوم (الأربعاء) بمجمع العناية المركزة بجامعة المنصورة.

يتكون المجمع من ثلاثة طوابق ويتسع لـ 50 سرير عناية موزعة على النحو التالي: (15 سرير تمريض متوسط ​​، 35 سرير عناية مركزة بأجهزة التنفس الصناعي) وتبلغ التكلفة الإجمالية للمبنى 52 ​​مليون جنيه.

واستمع الوزير إلى شرح مفصل للمبنى من قبل رئيس الجامعة الدكتور أشرف عبد الباسط ، حيث أوضح المشروع وأهمية المشروع لعلاج مرضى فيروس كورونا والفريق الاداري العلمي المكون من مكافحة العدوى والعناية المركزة وأمراض الصدر.

وأضاف رئيس جامعة المنصورة ، أن المبنى يتمتع بمرونة هندسية وفنية ، ويمكن استخدامه كمبنى عازل للحالات الفيروسية ، ومصمم وفقًا لأحدث معايير مكافحة العدوى ، لأن المبنى مجهز بالكامل بجدران PVC وأرضيات فينيل. وجميع الطلاءات والمواد المضادة للبكتيريا المستخدمة.

وأشار إلى أنه سيتم دمج الطوابق المتبقية من المبنى ليصبح أكبر مجمع للعناية المركزة بالمنطقة وهو مساهمة جامعة المنصورة في حل مشكلة نقص أسرة العناية المركزة.

أوضحت الدكتورة هبة الدجلة استاذ العناية المركزة من الشارع في الطابق الخامس بفتح الباب الالكتروني ودخول الغرفة لشرح تفرد المبنى في مكافحة العدوى.

استعرض دكتور عمرو ياسين استاذ العناية المركزة والتخدير تكامل الخدمات الطبية بين التخصصات المختلفة موضحا تكامل المبنى مع مكافحة العدوى والعناية المركزة وامراض الصدر واعلى مستوى للعناية الطبية في العناية المركزة. مجهزة بالمعدات.

من جهته ، أكد الدكتور تامر الحديدي ، أستاذ أمراض الصدر ، على الأداء المتميز للمبنى في تقديم الخدمات الطبية لـ19 مريضا كوفيد في اتباع خطة العلاج التي تتبعها وزارة التعليم العالي ، واستخدام المبنى لوظائف متعددة. القدرة على التعامل مع جميع المضاعفات التي يسببها المرض أو العلاج في حالة المنظار.

وأعرب الوزير للوزير عن امتنانه للمساهمة في استكمال هذا المبنى ، وأشاد بجهود الجامعة في تخفيف معاناة المواطنين وعلاج مرضى الكورونا.

وحضر حفل الافتتاح د. نسرين عمر عميد كلية الطب الجامعية ، والدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة الجامعية ، والدكتور محمد حجازي المدير التنفيذي للمستشفى والمركز الطبي التخصصي ، والدكتور الشعراوي مدير المستشفى الجامعي ، والدكتور خالد الطوخي من المستشفى.

عن ahmed najeeb

شاهد أيضاً

الحلقة 2 مسلسل الاختيار 2 كاملة

عرضت الحلقة 2 من مسلسل الاختيار 2 عبر قناة on ، on drama ، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *