الرئيسية / اخبار يومية / التعليم العالي 160 مشروع بحثي للتصدى لفيروس كورونا
التعليم العالي 160 مشروع بحثي للتصدى لفيروس كورونا

التعليم العالي 160 مشروع بحثي للتصدى لفيروس كورونا

أوضح مستشار وزير التعليم العالى للعلاقات والاتفاقيات الدولية لشؤون البحث العلمى، عضو لجنة الأبحاث الدكتور محمد الشناوي ، إن هناك جهدا كبيرا يتم في وزارة التعليم العالى والجامعات وذلك في سبيل التصدي ومواجهة فيروس كورونا، موضحا أن هناك 160 مشروع وبحث لمواجهة فيروس كورونا كوفيد 19 في أكتر من جامعة.

وتابع الشناوى في تصريح قال فيه ، أن الوزارة تقوم بالعمل على اتاحة التمويل اللازم لمشروعات أبحاث فيروس كورونا، مؤكدا أن هيئة التمويل وفرت التمويل لأكثر من 10 مشروعات، و80 مشروعا تم تمويلهم من أكاديمية البحث العلمى، بجانب أن هناك توفقا فى النشر الدولى حيث يوجد 115 بحثا منشورين عالميا.

وأضاف مستشار وزير التعليم العالى، أن الفترة القادمة توضح نتائج استخدام أفيجان في مصر في علاج فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن التجارب الأكلينيكية والسريرية تمشي بشكل جيد، موضحا أن العلماء بدأوا فى تحضير نتائج استخدام أفيجان تمهيدا لنشرها في المجلات العملية لإظهار التجربة المصرية.

وقال الدكتور محمد الشناوى، أن الديكساميثازون الذى تم استخدامه فى إنجلترا و يستخدم فى مصر منذ فترة وموجود في البرتوكول المصرى لعلاج كورونا. وأضاف الدكتور محمد الشناوى مستشار وزير التعليم العالى، أن الوزارة تقوم بالعمل على توفير التمويل اللازم للمشروعات البحثية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا.

عن ahmed najeeb

شاهد أيضاً

مواعيد عرض مسلسل خيط حرير والقناة الناقلة والإعادة

أعلنت مواعيد العرض الخاصة بمسلسل خيط حرير للفنانة مي عز الدين ، حيث أن مواعيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *