الرئيسية / اخبار يومية / الافتاء أردوغان يستخدم الدين بالفتوى لتبرير اطماعه الاستعمارية
الافتاء أردوغان يستخدم الدين بالفتوى لتبرير اطماعه الاستعمارية

الافتاء أردوغان يستخدم الدين بالفتوى لتبرير اطماعه الاستعمارية

اوضحت دار الإفتاء المصرية، إنها تؤكد مرارًا وتكرارًا بكافة الوثائق والمؤشرات والأدلة، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقوم باستخدام سلاح الفتاوي ليقوم  باستبداده في الداخل باسم الدين وتبرير أطماعه في الخارج باسم الخلافة المزعومة.

حيث اوضحت ذلك عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، “أنه فيما يتعلق بفتح القسطنطينية فهو فتح إسلامي عظيم بشر به النبي صلى الله عليه وسلم وتم على السلطان العثماني الصوفي العظيم محمد الفاتح، أما أردوغان فلا صلة له بمحمد الفاتح”.

و قد قال مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، إن إعلان القاهرة لوقف إطلاق النار في ليبيا، من خلال الحوار الليبي و الليبي يعكس الدور الريادي المصري على المستوى الإقليمي والدولي بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مواجهة المخططات والمؤامرات الإرهابية الخبيثة التي تحاك بالمنطقة العربية، وهو ما لاقى تأييدًا دوليًّا واسعًا عبر كافة الأطراف الإقليمية والدولية والأوروبية والقوى العظمى، وأن الإعلان جاء في توقيت هام للغاية لقطع الطريق أمام الأطماع التركية في المنطقة.

وفي وقت فائت، قال المؤشر العالمي للفتوى الذي يتبع دار الإفتاء المصرية، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لازال يواصل استغلاله للخطاب الديني لتثبيت أركان حكمه في الداخل التركي وإبراز مطامعه السياسية في الخارج.

عن ahmed najeeb

شاهد أيضاً

مواعيد عرض مسلسل خيط حرير والقناة الناقلة والإعادة

أعلنت مواعيد العرض الخاصة بمسلسل خيط حرير للفنانة مي عز الدين ، حيث أن مواعيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *