الرئيسية / اخبار يومية / الاثنين 8/6/2020 ذكرى وفاة الرسول محمد صلي الله عليه وسلم
الاثنين 8/6/2020 ذكرى وفاة الرسول محمد صلي الله عليه وسلم

الاثنين 8/6/2020 ذكرى وفاة الرسول محمد صلي الله عليه وسلم

أمس الاثنين هو يوم ذكرى وفاة خير البرية محمد صلي الله عليه وسلم ، والذي توفى 8 يونيو عام 632 ميلادية وهجريا 12 ربيع الأول عام 11 هجريا عن عمر 63. 

قال أنس بن مالك رضي الله عنه: لم أر يوماً أفضل ولا مضاء من يوم دخل علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وما رأيته يوماً أقبح ولا أظلم من يوم مات فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم.

و أنس بن مالك قد روى ذلك اليوم وقال “وهم في صلاة الفجر يوم الاثنين وأبو بكر صلى معهم لم يفجأهم إلا نبي الله صلى الله عليه وسلم كشف ستر حجرة عائشة فنظر إليهم وهم في صفوف الصلاة،تبسم يضحك، فنكص أبو بكر على عقبيه ليصل الصف وظن أن نبي الله صلى الله عليه وسلم يريد أن يخرج إلى الصلاة، فقال أنس وهمَّ المسلمون أن يفتتنوا في صلاتهم، فرحًا برسول الله صلى الله عليه وسلم، فأشار إليهم بيده رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام أن أتموا صلاتكم ثم دخل الحجرة وأرخى الستر رواه البخاري”.

هذا لم يأت على الرسول صلى الله عليه وسلم، صلاة أخرى، وبدأ لاحتضار وبأت سكرات الموت، فأسندته عائشة إليها وقالت: رضي الله عنها: أنه من نعم الله أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قبض في بيتي وفي يومي وبين سحري ونحرى ، بين ريقي وريقه عند موته، دخل عبد الرحمن، ابن أبي بكر هو يحمل فى يده السواك، وأنا مسندة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فرأيته ينظر إليه وعرفت أنه يحب السواك، فقلت: فقلت: آخذه لك، فأشار برأسه أن نعم فتناولته فاشتد عليه، وقلت: ألينه لك؟ فأشار برأسه أن نعم، فلينته رواه البخاري.

وما أن فرغ نبي الله صلى الله عليه وسلم من السواك و رفع يده أو إصبعه وشخص بصره نحو السقف وتحركت شفتاه فأصغت إليه عائشة وهو يقول مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق الأعلى، اللهم الرفيق الأعلى. كرر الكلمة الأخيرة ثلاثًا، ومالت يده ولحق بالرفيق الأعلى.

عن ahmed najeeb

شاهد أيضاً

الحلقة 45 مسلسل الوجه الاخر كاملة

شهدت احداث الحلقة الاخيرة انتهاء المسلسل بعد عرض 45 حلقة كاملة عبر قناة سي بي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *