الرئيسية / اخبار رياضية / الأهلي يفوز علي سموحة باربعة اهداف مقابل لاشيئ في اول مبارة وديه …
الأهلي يفوز علي سموحة باربعة اهداف مقابل لاشيئ في اول مبارة وديه ...
الأهلي يفوز علي سموحة باربعة اهداف مقابل لاشيئ في اول مبارة وديه ...

الأهلي يفوز علي سموحة باربعة اهداف مقابل لاشيئ في اول مبارة وديه …

يلعب الاهلي اليوم مباراة ودية مع نادي سموحة  على ملعب “مختار التتش” بالجزيرة، التي انطلقت في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم الجمعة استعداد لعودة المباريات بعد ايقافها بسبب فير كورونا المتجد .

وهي اول مباراة للنادي  للأهلي بعد غياب لأكثر من أربعة أشهر بسبب جائحة كورونا، في إطار استعدادات الفريق  قبل استئناف الدوري المصري يوم 6 أغسطس المقبل.

ولقد تواصلت عمليات التعقيم داخل ملعب التتش بالجزيرة وفي غرف خلع الملابس وكل أرجاء الملعب،قبل المبارة وما بين الشوطين حفاظا علي صحة اللاعبين .

وسيلعب النادي الأهلي لمواجهات الدوري يوم 9 أغسطس المقبل بلقاء إنبي.

وجاء تشكيل الأهلي في المبارة  كالتالي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

وفي خط الدفاع: محمود متولي، أيمن أشرف ؛ محمد هاني، ، علي معلول.

وفي خط الوسط: أليو ديانج ؛عمرو السولية.

وفي خط  الهجوم: محمود كهربا، أليو بادجي ؛ محمد مجدي أفشة، جيرالدو.

وجاء تشكيل سموحة في المبارة  كالتالي:

في حراسة المرمي: الهاني سليمان.

وفي خط الدفاع: رجب نبيل – محمد عبد المنعم _ كريم يحيى – محمود معاذ.

وفي خط وسط الملعب: محمد نادي – محمد طلعت- إيدي إيمومو – أحمد جمال.

وفي خط الهجوم: صلاح محسن – حسام حسن.

وجاء ملخص المباراة:

لقد جاءت بداية المباراة قوية من جانب الفريقين بحثًا عن هدف المبادرة، ولقد  استحوذ الأهلي على الكرة في الدقائق الأولى من تلك المباراة، ووسط محاولات عديد من جانب لاعبي الفرقين  بحثًا عن الهدف الأول.

وسدد عمرو السولية، لاعب خط وسط الأهلي، في منتصف الشوط الأول كرة قوية في الدقيقة الـ43 من عمر المباراة ليفتتح التسجيل عن طريق محمود عبدالمنعم كهربا، بعدما أطلق عمرو السولية تسديدة مباغتة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الهاني سليمان حارس سموحة، لترتد الكرة داخل المنطقة ويتابعها كهربا بقدمه اليسرى  ويسجلها مباشرةً في الشباك الخالية. مرت بجوار مرمى الهاني سليمان حارس سموحة لتعرب عن الهدف الاول للنادي الاهلي .

وتواصل ضغط الأهلي بحثًا عن الهدف الثاني في بداية الشوط الثاني 

وبالتالي لقد  دفع فايلر بجميع أوراقه البديلة في الشوط الثاني ، مع الإبقاء على الثنائي عمرو السولية ومحمود كهربا في التشكيل الأساسي، اللذان سيخوضان المباراة كاملةً الي النهاية .

ولقد جاء الهدف الثاني عن طريق البديل  مروان محسن النتيجة للأهلي في الدقيقة الـ51 من عمر اللقاء، بعدم تمريرة أرضية من محمود كهربا داخل الصندوق ليودعها بسهولة داخل شباك الهاني سليمان مباشرتا.

وحاول النادي  الأهلي تسجيل الهدف الثالث وذلك  في الدقيقة الـ61 بعدما أطلق أحمد الشيخ تسديدة رائعة بقدمه اليسرى، لكن الحارس البديل لسموحة عمر صبحي تألق في التصدي لها.

ولقد جاء الفرج في  الدقيقة الـ80، سجل الأهلي الهدف الثالث بشكل رائع بعد سلسلة تمريرات ممتعة  بدأها أحمد الشيخ، حيث مرر الكرة إلى أحمد فتحي ثم إلى عمرو السولية، ليمهدها بالكعب إلى كهربا ويسددها الأخير مباشرةً داخل الشباك، معلنا عن الهدف الثالث للفريق الأحمر والشخصي الثاني له في المباراة

وفي النهاية وبعد  دقيقة واحدة، عاد الأهلي ليسجل الهدف الرابع له بعدما انطلق مروان محسن بالكرة في الجبهة اليمنى وسط غياب مدافعي سموحة، ليسددها بقوة لتصطدم بالحارس عمر صلاح وترتطم بالعارضة اليسري ثم بعد ذلك ترتد الكرة إلى النيجيري جونيور أجايي ويتباعها داخل الشباك في الدقيقة الـ81 من اللقاء.

وذلك معربا عن فوز النادي الاهلي باربعة اهداف دون مقابل بعد اول مبارة ودية بعد اربعة شهور من توقف النشاط الكروي بسبب فيرس كرونا المستجد.

عن Esmail Ahmed

شاهد أيضاً

الحلقة 34 مسلسل الوجه الاخر كاملة

مسلسل الوجه الاخر الحلقة 34 شهدت احداث جديدة توقعت من احداث الحلقة 33 ، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *