الرئيسية / اخبار رياضية / الأهلي في غينيا: اهتمام إعلامي.. مؤتمر فايلر.. إشادة دبلوماسية

الأهلي في غينيا: اهتمام إعلامي.. مؤتمر فايلر.. إشادة دبلوماسية

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في السادسة مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة، تدريباته على ستاد مالابو؛ استعدادا لمواجهة فريق كانو سبورت، غدا في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، المقرر لها في السادسة مساء بتوقيت القاهرة، الخامسة بتوقيت غينيا الاستوائية.

اقراء  ايضا 

https://efada.info/رسالة-جديدة-من-الخطيب-للاعبي-الأهلي-في/

ويسعى الجهاز الفني للأهلي بقيادة السويسري رينيه فايلر، لتجربة خطة اللعب المنتظر خوض بها المباراة ومراجعة الأدوار المطلوبة من كل لاعب وفقا لرؤيته الفنية التي استقر عليها.

وكانت بعثة الأهلي قد وصلت إلى غينيا الاستوائية يوم الأربعاء وأدى الفريق مرانا خفيفا يوم الوصول، للتخلص من إرهاق رحلة السفر التي استمرت 12 ساعة تخللتها ساعتان ترانزيت في أديس أبابا، ثم أدى الفريق مران بشكل طبيعي أمس على ملعب مالابو.

ومن المقرر أن ينتظم الثنائي المغربي وليد أزارو والأنجولي جيرالدو دا كوستا، في التدريبات الجماعية للفريق مساء اليوم الجمعة، حيث قال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، إن أزارو اشتكى من آلام في الركبة بسبب جزع بسيط تعرض له؛ فيما اكتفي جيرالدو بأداء تدريبات استشفائية بسبب شعوره بإجهاد عام، وهو ما منعهما من المشاركة في المران الجماعي أمس، بعد الوصول إلى غينيا الاستوائية.

ويعقد رينيه فايلر، محاضرة فنية مع لاعبي الفريق مساء اليوم، عقب تناول وجبة العشاء؛ يشاهد خلالها اللاعبون تسجيلا لمباراة كانو سبورت أمام بطل إثيوبيا في دور الـ64 من البطولة، كما يشرح فايلر للاعبين نقاط القوة والضعف في صفوف المنافس ويحدد الأدوار المطلوبة من كل لاعب.

كما يعقد فايلر مؤتمرا صحفيا اليوم، للحديث عن المباراة واستعدادات الأهلي, وأهمية اللقاء بالنسبة له في هذا التوقيت، كونه أول مواجهة يخوضها مع الفريق، بعد توليه المسئولية بشكل رسمي.

من ناحية أخرى، أعرب حاتم حسوبة، السفير المصري في غينيا الاستوائية، عن سعادته بتواجد النادي الأهلي في مالابو، مؤكدا أن النادي الأكبر في إفريقيا، وصاحب التاريخ الكبير، الذي نشأ بدوافع وطنية، يسهل كثيرا من الأهداف التي تسعى لتحقيقها السفارة المصرية من خلال التواصل مع الجاليات العربية والشعب الغيني، مضيفا أن حالة الانضباط والإلتزام والتعاون التي تبدو عليها البعثة، ليست غريبة على نادي في حجم وعراقة الأهلي، وهو خير سفير لمصر في غينيا الاستوائية.

 

من جانبه، وجه طارق قنديل، عضو مجلس إدارة الأهلي ورئيس بعثة الفريق، الشكر للسفير ورجال السفارة المصرية على المجهود الكبير الذي يبذله طاقم السفارة لراحة البعثة وحل أية مشكلات أو عقبات تواجهها، مؤكدا أن السفارة المصرية لم تتوان عن تلبية كافة احتياجات بعثة الأهلي، حيث يحرص طاقم السفارة وعلى رأسهم السفير على التواجد بصفة مستمرة مع البعثة وحضور التدريبات والاستفسار دائما عن أية عقبات تواجه الفريق للعمل على حلها فورا.

فيما شهدت بعثة الأهلي اهتماما كبيرا من وسائل الإعلام في غينيا الاستوائية، حيث بثت القناة الرئيسية للدولة تقريرا مطولا عن النادي الأهلي وجانبا من استقبال بعثة الفريق وجزءا من التدريبات التي أجراها أمس على ستاد مالابو، وأكدت القناة أن الأهلي أكبر الأندية الإفريقية، ويمتلك خبرات كبيرة في القارة وسجلا حافلا بالإنجازات، مشددة على أنه يعد المرشح الأول للفوز بالبطولة هذا الموسم، لما يتملكه من خبرات كبيرة وقوام قوي من اللاعبين الدوليين.

عن Esmael Therwat

شاهد أيضاً

رحيل الفنان المنتصر بالله بعد صراع مع المرض

رحل الفنان المنتصر بالله بعد صراع مع المرض في عمر يناهز 70 عاما في احد …