الرئيسية / اخبار يومية / الأحد المقبل 200 جنيه لكل فرد بطاقة التموين بحد اقصى 1000 جنيه
الأحد المقبل 200 جنيه لكل فرد بطاقة التموين بحد اقصى 1000 جنيه

الأحد المقبل 200 جنيه لكل فرد بطاقة التموين بحد اقصى 1000 جنيه

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط ، بشأن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الدولة المصرية على تشجيع الانتاج المحلي وتحفيز الاستهلاك”مايغلاش عليك”. 

وبحس ما تم خلاله اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزارة في مقر مدينة العلمين الجديدة.

وأضاف وزير المالية أن الهدف من تلك المبادرة هو تشجيل المواطنين في مختلف قدرتهم المالية وشرائحهم الاجتماعية المختلفة على زيادة الاستهلاك وذلك في مبلغ لا يقل عن 125 مليار جنيه ، حيث تتيح الخزانة دعم للمواطنين بمبلغ 200 جنيه على كل فرد في بطاقة التموين بحد اقصى 1000 جنيه في على البطاقة وتكلفة تخطت 12ز25 مليار جنيه ، وذلك على توفير السلع مخفضة للمواطنين خلال مدة المبادرة ، بما يسهم في رفع مستوى معيشة المواطن والرضا العام.

تشجيل المنتج المحلي والقيام بتحفيز الاستهلال كمكون أساسي من مكونات نمو الناتج المحلي الاجتمالي ، مع زيادية انتاج المصانع على الانتاج وتشغيل خطوط الانتاج بالطاقة القوى وزيادة فرص العمل مع زيادة كميات السلع المباعة سواء في المحال التجارية أو السلاسل التجارية.

حيث أنه من المقرر ان تبدأ المباردة يوم الاحد المقبل بتاريخ 26 يوليو 2020 بمشاركة شركات الترويج الاستهلاكي مع البنوك الداخلة في المبادرة مع قيمة 12.25 مليار جنيه التي تقوم الحكومة بضخها في المبادرة ضمن خطتها في مواجهة تداعيات كورونا.

عن ahmed najeeb

شاهد أيضاً

مسلسل انت اطرق بابي الحلقة 15 موعد الحلقة والتفاصيل

افادة انفو تعرض لكم موعد  الحلقة الخامسة عشر (15) من مسلسل “انت اطرق بابي” ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *