الرئيسية / اخبار عالمية / استقرار كبير في اسعار الذهب في مصر اليوم 25\11\2019

استقرار كبير في اسعار الذهب في مصر اليوم 25\11\2019

لقد شهدت اسعار الذهب في مصر استقرار كبيروهذا يوم الاثنين الموافق 25\11\2109ولقد سجل عيار الذهب 21 وهو الأكثر مبيعا في مصروالوطن العربي    658 جنيها للجرام، حتى صياغة هذه السطوروهذا كلوا قبل بداء التداول هذا الاسبوع 

اسعار الذهب اليوم:

عيار 24 سجل 752 جنيها للجرام
عيار 21 سجل 658 جنيها للجرام
عيار 18 سجل 564 جنيها للجرام
والجنيه الذهب 5264 جنيها.
أوقية الذهب 1460 دولارا.
 ولقدت ترجع الذهب علي مدار الشهر لادني مستوي بعد أن أبدت الولايات المتحدة والصين والعديد من الدول  رغبتهما في توقيع اتفاق تجاري أولي بحلول نهاية العام، مما عزز الإقبال على الأصول المرتفعة المخاطر ودعم الدولارو مما ادي الي انخفاض سعر الذهب.
 ولقد هبط الذهب حوالي 2 ولارو وهناك ثلاثة قواعد تحكم أسعار الذهب فى مصر وهى عامل العرض والطلب وسعر أوقية الذهب عالميا والتغيرات التى تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهى القواعد التى يتم مراعاتها بشكل يومى عند تحديد الأسعار.
 ولقد حرص العديد من الأسر المصرية على اقتناء الذهب فى المناسبات والأعياد وكهدايا، في جميع محافظات مصر حيث يرتفع الطلب على الذهب من عيار 21، فيما يزيد الطلب على المعدن النفيس من عيار 18 بالقاهرة الكبرى  والإسكندرية، والمحافظاتوكذلك في المحافظات التي يذيد فيها حركة السياحه . 
 ويوجد تفاوت كبير في سعر الذهب بحيث يتغير في اي وقت  متأثرا بالمتغيرات العالمية التى يشهدها المعدن النفيس وكذلك تغير سعر الدولاور.
ولقد شكل الذهب ايضا جزاء كبير من صادرات مصر لجودة العاليه ويسهاهم بشكل كبير في تدعيم الاقتصاد القومي. 

عن Esmael Therwat

شاهد أيضاً

الحلقة 15 مسلسل الوجه الاخر

عرضت الحلقة 15 من مسلسل الوجه الاخر للفنان ماجد المصري ، حيث أن المسلسل قصته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *