الرئيسية / اخبار عالمية / أنفجار ضخم يهز لبنان الحصيلة الأولية للوفيات والمصابين صور وفيديو
أنفجار ضخم يهز لبنان الحصيلة الأولية للوفيات والمصابين

أنفجار ضخم يهز لبنان الحصيلة الأولية للوفيات والمصابين صور وفيديو

شهدت بيروت اليوم عاصمة لبنان اليوم انفجار لبنان الضخم الذي أسفر عن سقوط قتلى ومصابين جراء انفجار وقع  في مرفأ بيروت عصر الثلاثاء اليوم 8 أغسطس 2020 ، حيث نقل رواد مواقع التواصل الأجتماعي الخبر وكتبوا التعازي لأهالي لبنان جراء الحادث وتمنياتهم للشفاء العاجل للمصابين ، حيث وصف رئيس الوزارء اللباني بأن الحادث شبيه بحادث اليابان بهيروشيما ونجازاكي.

حادث لبنان اليوم بيروت 2020
صور توضح حجم التلفيات التي أصيبت بيروت جراء وقوع الحادث
لبنان انفجار بيروت الضخم 2020

حيث أن الحصيلة الأن التي أعلنت من قبل لبنان هي مقتل أكثر من 50 وتجاوز أعداد المصابين الى 3 الاف مصاب حتى الأن ، والحادث المروع أوقع خسائر كبيرة سواء في المنازل والسيارات المتواجدة وتلفيات كبيرة في النوافذ والمحلات جراء الزجاج المتطاير من شدة الانفجار وقوع مصابين من الزجاج المطاير ، حيث أن الانفجار وقع في العنبر 12 الذي يتواجد فيه مادة تي أن سي ، بجانب سقوط قتلى من رجال الأطفاء ايضا ، حيث أن لبنان تشهد اليوم حالة من الحزن جراء التفجير واصفين بأن بيروت أصبحت منكوبة.

حيث دعا الرئيس اللبناني ميشال عون المجلس الأعلى للدفاع لاجتماع طارئ اللية في قصر بعيدا للبحث حول حادث انفجار بيروت كما أن الحكومة أعلنت الأربعاء حداد على ضحايا الحادث الضخم الذي وقع عصرا اليوم.

بجانب أعطاء توجيهات الى القوى المسلحة بالعمل على معالجة تداعيات الانفجار الكبير وتيسيير دوريات الأحياء المنكوبة من العاصمة والمناطق المجاورة لظبط الأمن وأسعاف المصابين على نفقة وزارة الصحة اللبنانية وتأمين الإيواء للعائلات التي تشردت نتيجة الأضرار الكبيرة التي لحقت بممتلكاتهم.

وأكد وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي أن المواد شديدة الأنفجار كانت تتواجد في العنبر 12 وهي نترات الأمونيوم مؤكدا أنه تمت السيطرة على 80 % من الحريق في مرفأ بيروت.

عن ahmed najeeb

شاهد أيضاً

الحلقة 2 مسلسل الاختيار 2 كاملة

عرضت الحلقة 2 من مسلسل الاختيار 2 عبر قناة on ، on drama ، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *