الرئيسية / اخبار عالمية / أسباب اغتيال قاسم سليماني وما سيحدث بعد ذلك
قاسم سليماني واغتياله

أسباب اغتيال قاسم سليماني وما سيحدث بعد ذلك

قتل القائد قاسم سليمان الثوري بقصف امريكي استهدف السياراة التي كان بها ليفتح لنا المجال الحديث حول قاسم سليماني من هو القيادي الذي قامت امريكيا باغتياله قائد الثوري الايراني ، هل التبعية الناتجة عن قتله قد يحدث في الوضع قلق اكثر تفاصيل علينا النقاش عليها .

قاسم سليماني واغتياله

تم قتل سليماني الذي يبلغ من العمر ثلاثة وستون عاما عن طريق قصف حدث اليوم ببغداد قربي المطار ، حيث تم قتل سيليماني وايضا ابو مهدي المهندس لعملية امريكية قامت باستهدافهما .

حيث اكدت ميليشات الشحد انهم اغتيل اليوم خمس من ضمن اعضاءها واغتيل اثنان من الضيوف جراء قصف امريكي لهم .

وكان سليماني نقطة السودة واستطاع دفع نفوذ في عدة دول عربية والتي تمر بازمة كاسوريا والعراق ولبنان وايضا اليمن ، حيث وصفته واشنطن الصحيفة بانه صاحب ميليشيات الارهاب في دول العالم  .

حيث انه في سنة 1979 اصبح قاسم سليماني ضمن الحرس الثوري ومن بعدها اصبح قائد لفيلق القدس ، حيث لم يكن يعارك ويقاتل فقط بل كان له سياسات كحدوث مظاهرات في ايران ويقوم بسحق تلك المتظاهرين ، اضافة الى قام قام بعمليات اغتياليه عديدة للمعارض الايراني خارجيا  .

واوضحت وزارة الداخلية الامريكية ان قاسم سليماني هو صاحب ما حدث للقوات الامريكية بشأن مقتلهم خلال الشهور السابقة ، واضافت ايضا أن نظام ايران لم يكن هناك بديل لقاسم سليماني .

عن ahmed najeeb

شاهد أيضاً

الحلقة 2 مسلسل الاختيار 2 كاملة

عرضت الحلقة 2 من مسلسل الاختيار 2 عبر قناة on ، on drama ، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *