الرئيسية / اخبار الفن / أسباب أنتحار الكاتبة المغربية نعيمه البزاز من هي
أسباب أنتحار الكاتبة المغربية نعيمه البزاز من هي

أسباب أنتحار الكاتبة المغربية نعيمه البزاز من هي

حيث افادت تقارير صحفية أنها كانت تتلقى العديد من التهديدات بشأن القتل من عام 2006 بسبب كتابتها لرواية رجال الدين اللحايا.

وقياماها بكتابات جريئة عن الأمور الجنسية والمخدرات والدين ادت الى سقوطها في مشاكل كبيرة للغاية وصلت الى التهديدات بالقتل.

عام 2006 تعرضت بتهديد للقتل وذلك عن رواية رجال الدين اللحايا مما جعلنا تتوقف عن الكتابة مدة ودخولها في مود اكتئاب حاد جعلتها تنعزل لمدة 4 سنوات متواصلة ، وقبل اقبالها على الانتحار كانت تتلقى تهديدات بالقتل بسبب الرواية.

عام 2010 عادت نعيمة الى كتابة رواية جديدة باسم نساء فينيكس وهي معروف في أمستردام وهي مضمون الرواية عائلة مهاجرة تعيش في الحي وعانت من الحقد والعنصرية والكراهية من الجيران الهولنديين.

وايضا رواية نساء فينيكس عرضت نعيمة الزاز الى الجدل مرة أخرى ومحاولة احد جيرانها قتلها لانه على اعتقاد انها قامت بكتابتها ضده فقام بحمل قنبلة مولوتوف وذهب الى بيتها لقتلها ، جعلتها تتوقف عن الكتابة مرة اخرى والدخول في مود اكتئاب حاد شديد مرة اخرى.

معلومات عن نعيمة البزاز 

نعيمة الزاز هي مغربية الجنسية مواليد مدينة مكانس المغربية ولدت عام 1974 هاجرت الى هولندا برفقة اسرتها وهي في 4 من عمرها وحصلت على تعليمها الجامعية وأتجهت الى كتابة القصص باللغة الهولندية.

مارست نعيمة نشاطها الأدبي وهي في سن 11 عام برواية الطريق الى الشمال عام 1995، وحصلت على جائزة وقتها وعام 2020 كتبت مجموعة من القصص القيرة ورواية ثانية وحقق مبيعا ضخم في هولندا.

واستمرت في كتابة مثل عشاق الشياطين عام 2002 والمنبوذ عام 2006 ومتلازمة السعادة 2006 ، وتم اقدامها على الانتحار فمنهم من تعاطف معها ومننهم من حزن عليها جراء الاحداث النفسية التي مرت بها والتهديدات بالقتل.

حيث كتبت السياسية الهولندية خديجة أن نعيمة ” كانت شخصا لطيفا وذكيا للغاية، وكانت دائما مفاجئة. سأفتقدك بشدة».

وقال أحمد مرقش عمدة مدينة أرنهيم الهولندية قائلا عبر تويتر عن نعيمة الزاز«أنا منزعج بشدة من وفاة نعيمة البزاز، وبداخلى حزن عميق بسبب عدم وجود مثل هذه الزوجة الرائعة والمبتكرة، أتعاطف مع العائلة الجميلة التي فقدتها».

حيث أن اخر رواية الراحلة نعيمة الزاز رواية نساء فينكس عام 2012 ورواية خدمة الشياطين عام 2013 ، بعدها دخلت في مود علاج نفسي استمر لسنوات وانتهت بانتحارها.

عن ahmed najeeb

شاهد أيضاً

صاحب السلفية المعاصرة وفاة الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق

رحل اليوم الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق صاحب فكرة السلفية المعاصرة ، حيث توفى صباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *