الرئيسية / اخبار يومية / أبل وجوجل تسحب لعبة Fortnite من متجر التطبيقات
أبل وجوجل تسحب لعبة Fortnite من متجر التطبيقات

أبل وجوجل تسحب لعبة Fortnite من متجر التطبيقات

أزالت جوجل وشركة أبل لعبة Fortnite من متاجر التطبيقات الخاصة بهم بسبب انتهاكها إرشادات الدفع بداخل التطبيق التابع للشركتين، ما دفع شركة Epic Games للمطورين إلى رفع دعاوى قضائية فيدرالية لمكافحة الاحتكار تتحدى قواعد الشركتين.

وافاد موقع TOI الهندى، فقد استشهدت أبل و جوجل بميزة الدفع المباشر التى تم طرحها على تطبيق Fortnite فى وقت سابق يوم الخميس باعتبارها انتهاكًا، ورفعت دعوة قضائية بأمريكا شركة Epic  للحصول على أموال من أبل أو جوجل، بل انها طالبت  بإنهاء العديد من ممارسات الشركات المتعلقة بمتاجر التطبيقات الخاصة بهم.

وأوضحت Epic فى الدعوى القضائية : “لقد أصبحت أبل ما كانت تنتقده ذات مرة: العملاق الذى يسعى للسيطرة على الأسواق، ومنع المنافسة، وخنق الابتكار، إن أبل أكبر، وأكثر قوة، وأكثر رسوخًا، وأكثر ضررًا من المحتكرين فى الماضي”، كما هاجمت Epic شركة أبل على وسائل التواصل الاجتماعى، حيث أطلقت حملة هاشتاج #FreeFortnite، وحثت اللاعبين على السعى لاسترداد الأموال من أبل إذا فقدوا الوصول إلى اللعبة.

و أبل تأخذ نسبة تتراوح بين 15% و30% في معظم اشتراكات التطبيقات والمدفوعات التى تتم داخل التطبيقات، وأنه يوجد بعض الاستثناءات للشركات التى لديها بالفعل بطاقة ائتمان مسجلة لعملاء iPhone إذا كانت تقدم مدفوعات داخل التطبيق من شأنها تفيد أبل.

و المحللون على توقع أن الألعاب هى أكبر مساهم فى الإنفاق داخل متجر التطبيقات، والذى يعد بدوره اقوى عنصر فى قطاع خدمات أبل الذى تبلغ تكلفته 46.3 مليار دولار كل عام، وفى بيان

قالت شركة أبل إن Fortnite تمت إزالتها لأن Epic أطلقت ميزة الدفع بقصد صريح لانتهاك إرشادات متجر التطبيقات بعد أن كانت لديها تطبيقات فى المتجر لمدة عقد من الزمان.

وتابعت شركة أبل فى بيان: “حقيقة أن مصالحهم التجارية (الملحمية) تدفعهم الآن إلى الضغط من أجل ترتيب خاص لا يغير حقيقة أن هذه المبادئ التوجيهية تخلق مجالًا متكافئًا لجميع المطورين وتجعل المتجر آمنًا لجميع المستخدمين”.

ومن ثم، قامت جوجل أيضًا بحذف Fortnite من متجر Play الخاص بها، لكنها لم ترد على الفور على طلب للتعليق على الدعوى القضائية

واضاف دان جاكسون المتحدث باسم جوجل فى بيان “مع ذلك، نرحب بفرصة مواصلة مناقشاتنا مع Epic وإعادة Fortnite إلى جوجل Play”، و قال جاكسون إن Epic انتهك قاعدة تطالب المطورين باستخدام نظام الفوترة داخل التطبيق من جوجل للمنتجات داخل ألعاب الفيديو.

والعديد من المعجبين يلعبون اللعبة بشكل أساسى على أجهزة الكمبيوتر أو وحدات التحكم فى الألعاب أثناء استخدام هواتفهم المحمولة كنسخة احتياطية، لكن مستخدمى iPhone يدرون إيرادات أكبر بكثير لشركة Epic، وفى كل من متجر تطبيقات آبل ومتجر جوجل بلاى، حصل Fortnite على حوالى مليونى عملية تنزيل فى يوليو 2020، وفقًا لشركة تحليلات الأجهزة المحمولة SensorTower، لكن مستخدمى آبل أنفقوا حوالى 34 مليون دولار بينما أنفق مستخدمو أندرويد 2 مليون دولار فقط، وفقًا لبيانات SensorTower.

واضافت فى الدعوى القضائية التى رفعتها Epic لا تسعى إلى أى إعفاء نقدى، بل مجرد أمر يأمر جوجل من الاستمرار فى فرض سلوكها المناهض للمنافسة على نظام أندرويد البيئى”.

عن ahmed najeeb

شاهد أيضاً

مسلسل قوت القلوب الحلقة 15 الجزء الثاني 2

عرضت الحلقة 15 من مسلسل قوت القلوب الجزء الثاني ، حيث أن الحلقة تناولت احداث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *